لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

"السترات الصفراء" تصل ألمانيا بإضراب موظفي شركة السكك الحديدية

 محادثة
"السترات الصفراء" تصل ألمانيا بإضراب موظفي شركة السكك الحديدية
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت شركة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان)، إن عمال السكك الحديدية في البلاد بدأوا إضرابا عن العمل لمدة أربع ساعات، صباح يوم الاثنين، بسبب الأجور، مما أوقف حركة قطارات المسافات الطويلة وأضر بحركة قطارات الركاب والشحن.

وأضافت الشركة أن حركة القطارات الإقليمية تأثرت كثيرا أيضا، إذ لا يعمل سوى عدد قليل من قطارات الركاب في مدن برلين وميونيخ وفرانكفورت.

وقطارات الشحن أيضا

وقالت دويتشه بان على موقعها الإلكتروني: "حركة قطارات المسافات الطويلة متوقفة في الوقت الحالي". وأضافت أن قطارات الشحن أيضا تعطلت كثيرا.

ويستمر الإضراب من الساعة 0400 إلى الساعة 0800 بتوقيت جرينتش، ويأتي بعد انهيار محادثات بشأن الأجور بين نقابة السكك الحديدية (إي.في.جي) ودويتشه بان يوم السبت.

وحذرت النقابة، التي تمثل عمال قطاع السكك الحديدية، من أنه لا مفر من الإضراب، مما أثار مخاوف من تعطل حركة السفر خلال عيد الميلاد.

للمزيد على يورونيوز:

إضراب "عقيم"

كما قالت المتحدثة باسم النقابة، ريجينا روش زيمبا: "تقدمت الشركة (السكك الحديدية) بعروض، لكنها لا تتوافق مع مطالب الموظفين".

فيما وصفت الشركة الإضراب بأنه "عقيم تماما"، وإن العرض الذي قُدم "جذاب ويلبي المطالب الرئيسية" للموظفين.

كما قال متحدث باسم الشركة: "نطالب إي.في.جي بالعودة إلى طاولة التفاوض. نحن مستعدون للحديث".