لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

السجن 3 سنوات لمايكل كوهين المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب

 محادثة
السجن 3 سنوات لمايكل كوهين المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب
حجم النص Aa Aa

قضت محكمة اليوم الأربعاء بسجن مايكل كوهين المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمدة ثلاثة أعوام بعد إدانته بجرائم مالية وترتيب دفع مبالغ لشراء سكوت امرأتين زعمتا أن ترامب أقام علاقات جنسية معهما وذلك قبل انتخابات الرئاسة عام 2016.

وقال كوهين للقاضي إن "ولاءه الأعمى" لترامب دفعه للتستر على أفعال الرئيس.

ولدى سماعه بحكم قاضي المحكمة الجزئية في مانهاتن وليام بولي، بدت الصدمة على كوهين الذي قال يوما إنه مستعد "لتلقي رصاصة" بدلا من ترامب لكنه ورط الرئيس الجمهوري الآن في فعل جنائي. ولدى إقراره بالذنب في أغسطس آب قال كوهين إن ترامب أصدر تعليمات له بدفع الأموال للمرأتين.

ونفى ترامب علاقته بالاثنتين أو أي ضلوع له في تلك المدفوعات.

إقرأ المزيد على يورونيوز:

ترامب قد يواجه المساءلة والسجن بسبب أموال دفعت على سبيل الرشوة

شرطة لوس انجليس تعتقل محامي ستورمي دانيالز للاشتباه في ضربه امرأة

وأصدر القاضي حكمه ضد كوهين بالسجن 36 شهرا بسبب تلك المدفوعات وشهرين إضافيين لكذبه أمام الكونجرس فيما يتعلق بمشروع مقترح متعلق ببناء (برج ترامب) في روسيا.

وأمر القاضي بأن يدفع كوهين غرامة قدرها 500 ألف دولار وتعويضات تصل إلى نحو 1.4 مليون دولار.

وكان مدعون اتحاديون في نيويورك اتهموا كوهين بدفع 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز والترتيب لدفع 150 ألف دولار لكارين ماكدوجال العارضة السابقة في مجلة بلايبوي لشراء سكوتهما قبل الانتخابات الرئاسية التي جرت في نوفمبر تشرين الثاني 2016.