لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

عملية عسكرية وشيكة ضد المسلحين الأكراد ..أنقرة تستعد وواشنطن قلقة!

 محادثة
عملية عسكرية وشيكة ضد المسلحين الأكراد ..أنقرة تستعد وواشنطن قلقة!
حقوق النشر
REUTERS/Ammar Abdullah
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم الأربعاء إن أي عمل عسكري من جانب واحد في شمال سوريا محل قلق بالغ و"غير مقبول"، وذلك بعد أن أعلنت تركيا أنها ستبدأ عملية عسكرية جديدة في منطقة شرق الفرات خلال أيام لاستهداف مقاتلين أكراد.

وقال الكوماندر شون روبرتسون المتحدث باسم البنتاجون في بيان "القيام بعمل عسكري من جانب واحد في شمال شرق سوريا، خاصة في ظل احتمال وجود أفراد من الجيش الأمريكي هناك أو في محيط المنطقة محل قلق بالغ، أي أفعال من هذا النوع غير مقبولة بالنسبة لنا".

وأضاف روبرتسون أن الولايات المتحدة ملتزمة بأمن تركيا الحدودي، لكن المعركة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" لم تنته وقوات سوريا الديمقراطية تظل "شريكا ملتزماً" في التصدي للتنظيم المتشدد.

وأضاف البيان أن "التنسيق والتشاور بين أمريكا وتركيا، هو السبيل الوحيد لمعالجة القضايا الأمنية بالمنطقة".

مقاتلون أكراد

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال في كلمة له يوم الأربعاء "سنبدأ العملية لتطهير شرق الفرات من الإرهابيين الانفصاليين خلال بضعة أيام، هدفنا لن يكون أبداً الجنود الأمريكيين".