مدعي عام باريس: ارتفاع ضحايا هجوم ستراسبورغ إلى ثلاثة قتلى

مدعي عام باريس: ارتفاع ضحايا هجوم ستراسبورغ إلى ثلاثة قتلى
بقلم:  Euronews مع REUTERS WORLD (ARABIC)
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

مدعي عام باريس: المشتبه به في هجوم ستراسبورغ صاح "الله اكبر" أثناء الهجوم

اعلان

ضحايا حادث إطلاق النار في سوق الكريسماس في ستراسبورغ ارتفع إلى ثلاثة اليوم الخميس، بعد وفاة أحد المصابين في المستشفى، بحسب المدعي العام الفرنسي.

وكان المدعي العام ريمي إيتنز قد قال مساء الثلاثاء، إن المشتبه في تنفيذ الهجوم الذي وقع في مدينة ستراسبورغ مساء أمس، الثلاثاء، كان يصيح "الله أكبر" أثناء الهجوم.

وقال إيتز للصحافيين يوم الأربعاء "نظراً للهدف وأسلوب الهجوم وسجله وشهادات من سمعوه يصيح "الله أكبر" تم استدعاء شرطة مكافحة الإرهاب".

وأشار المدعي العام إلى أن أربعة من المقربين من المشتبه به قد تمّ توقيفهم وهم قيد التحقيق الآن، فيما تتابع أجهزة الشرطة، مدعومة بمروحيات، عمليات البحث عن المهاجم.

وكانت الشرطة الفرنسية قد حددت هوية المشتبه به، وهو شريف شيخات (29 عاماً) المولود في ستراسبورغ، وكان اسمه مسجلاً على لوائح "الأمن القومي" لدى المديرية العامة للأمن الداخلي.

وتقول الشرطة إن شيخات كان موجوداً على لوئحها بسبب توجهاته الراديكالية.

وأعلن مدعي عام باريس أيضاً أن تحقيقاً فتح بتهمة "قتل مرتبط بمنظمة إرهابية" مضيفاً أن المشتبه به "استخدم، طوال العملية، سلاحاً نارياً وسلاحاً أبيض، ما أدى إلى إصابات خطيرة وإلى حالات موت".

أيضاً على يورونيوز:

وبحسب مصادر تابعة للشرطة الفرنسية، قتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص في الهجوم فيما جرح 12، ستة منهم في حالة حرجة. وأشار إيتز إلى أن الأجهزة المختصة داهمت الأماكن التي كان شيخات يرتادها، وأوقفت أربعة أشخاصٍ مقربين منه.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

وزير الداخلية: فرنسا ترفع مستوى التهديد الأمني بعد مقتل 3 في ستراسبورغ

شاهد: خطاب ماكرون لا يثني طلاب فرنسا عن التظاهر

فرنسا: 4 قتلى على الأقل في إطلاق نار وسط ستراسبورغ والمشتبه به لا يزال في حالة فرار