لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

قرويون يفرون من القتال بين الجيش الإندونيسي وانفصاليين في بابوا

حجم النص Aa Aa

جاكرتا (رويترز) - واصل 300 قروي على الأقل الاختباء يوم الجمعة في غابة بإقليم بابوا في إندونيسيا بعد فرارهم من القتال بين القوات الحكومية والانفصاليين الذين قتلوا هذا الشهر مجموعة من العمال كانوا يشيدون جسرا في المنطقة.

وقال القس بيني جياي رئيس الكنيسة الإنجيلية في بابوا لرويترز في اتصال هاتفي إن القرويين يعانون من البرد والجوع بعد 11 يوما من فرارهم إلى الغابة.

وأضاف "اتخذوا من منحدر جبل تريكورا ملجأ لهم" مشيرا إلى الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 4750 مترا في منطقة ندوجا.

وتلاحق قوات الأمن أعضاء في الجناح العسكري لحركة بابوا الحرة التي أعلنت مسؤوليتها عن قتل 16 عاملا على الأقل وأحد الجنود الشهر الجاري في منطقة ندوجا.

وقال الجيش في بيان إنه يحاول إقناع القرويين بالعودة إلى بيوتهم وإنه وعدهم بأن قوات الأمن لن تطلق النار عليهم.

وقال الكولونيل جوناثان بينسار سيانيبار القائد العسكري المحلي "نحن.. الجيش الإندونيسي سنحمي الناس. نحن جميعا اخوة... حتى بالنسبة لحركة بابوا الحرة إذا أرادوا الاستسلام سنصفح عنهم".

ورفض الانفصاليون دعوات للاستسلام وطالبوا بإجراء استفتاء حول مستقبل المنطقة الغنية بالموارد والتي تشهد تمردا منذ ضمها إلى إندونيسيا بعد استفتاء مثير للجدل دعمته الأمم المتحدة في عام 1969.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة