لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل تسعة في تفجير سيارة ملغومة في مدينة سورية قرب الحدود التركية

 محادثة
مقتل تسعة في تفجير سيارة ملغومة في مدينة سورية قرب الحدود التركية
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال شهود ومصادر بالمعارضة المسلحة إن ما لا يقل عن تسعة أشخاص لقوا حتفهم يوم الأحد عندما انفجرت سيارة ملغومة في سوق للخضر في مدينة عفرين بشمال غرب سوريا في أحدث هجوم من نوعه في بلدات تسيطر عليها جماعات من المعارضة المسلحة المدعومة من تركيا.

وأضافوا أن سيارة كانت متوقفة قرب السوق المزدحمة في المدينة انفجرت وذلك بعد أيام فقط من وقوع تفجيرات مماثلة في مناطق مزدحمة بالمدنيين في بلدات أعزاز والراعي والباب الواقعة قرب الحدود مع تركيا وتسيطر عليها قوات مدعومة من الأتراك.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء الماضي إن الجيش سيشن خلال الأيام المقبلة عملية ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تعتبرها بلاده امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يصنفه الغرب على أنه جماعة إرهابية ويشن تمردا مسلحا منذ 30 سنة في تركيا.

ويشتبه سكان ومقاتلون من المعارضة في منطقة شمال غرب سوريا التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة وتقطنها أغلبية عربية وقوف وحدات حماية الشعب الكردية وراء هذه الهجمات لبث الخوف وزعزعة استقرار منطقتهم قبل بدء الهجوم التركي ضد مناطق تسيطر عليها وحدات حماية الشعب شرقي الفرات في شمال سوريا.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

الرئيس السوداني في دمشق في أول زيارة لزعيم عربي إلى سوريا منذ الأزمة

وزير الخارجية التركي في منتدى الدوحة: حديث عن خاشقجي وغولن وآفاق العلاقة مع الأسد

التحالف بقيادة أمريكا يعلن عن تدمير مسجد في سوريا استخدمه تنظيم داعش مركزا للقيادة

وقال أحد سكان عفرين ويدعى إبراهيم درويش لرويترز إن الوضع الأمني لا يطاق . وأضاف أن الناس يمشون في الشوارع خائفين ويتجنبون السيارات المتوقف خشية أن تكون ملغومة.

وانتزع الجيش التركي بمساعدة حلفائه من مقاتلي المعارضة السورية السيطرة على مدينة عفرين التي تقطنها أغلبية كردية من وحدات حماية الشعب في مارس آذار 2018 في هجوم ضخم في شمال غرب سوريا حيث أقامت أنقرة منطقة عازلة بشكل فعلي.