لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الهند تفحص عينات من بودرة جونسون آند جونسون بعد اتهامات باحتوائها مواد مسرطنة

 محادثة
الهند تفحص عينات من بودرة جونسون آند جونسون بعد اتهامات باحتوائها مواد مسرطنة
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال مصدر في صناعة الدواء الهندية اليوم الأربعاء إن مفتشين أخذوا عينات من بودرة الأطفال التي تنتجها شركة جونسون آند جونسون من مصنع في ولاية بشمال البلاد وذلك في أعقاب تقرير لرويترز عن أن الشركة تعرف منذ عقود أن مادة الأسبستوس المسببة للسرطان تدخل ضمن مكونات المنتج.

وذكر المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه أن العينات أُخذت من مصنع بادي في ولاية هيماتشال براديش مساء الثلاثاء.

ولم تعلق جونسون آند جونسون على التقارير عن العينات التي أخذتها السلطات الهندية. وقالت الشركة يوم الثلاثاء في بيان إن تقرير رويترز الذي نشر يوم الجمعة "منحاز ومزيف وتحريضي".

وأضاف البيان "بودرة أطفال جونسون آند جونسون آمنة وخالية من (الأسبستوس)". وقالت الشركة "تُظهر الدراسات التي أجريت على أكثر من 100 ألف رجل وامرأة أن بودة التلك لا تسبب السرطان أو الأمراض المرتبطة بالأسبستوس. أثبتت آلاف الفحوصات المستقلة التي أجرتها الجهات التنظيمية والمعامل الرائدة في العالم أنه لم يكن هناك وجود أبدا للأسبستوس في بودرة الأطفال التي ننتجها".

للمزيد على يورونيوز:

تقرير: مادة الأسبستوس المسرطنة في بودرة جونسون أند جونسون للأطفال والشركة تنفي

جونسون أند جونسون تدفع تعويضات بقيمة 4.7 مليار دولار لمصابات بالسرطان بسبب منتجاتها من بينها بودرة أطفال

أستراليا : علماء يطورون اختباراً جديداً للكشف عن سرطان الجلد

وقال سوريندرانات ساي المسؤول بقطاع الصحة في ولاية تيلانجانا في جنوب الهند إنه طلب من المفتشين على الأدوية أخذ عينات.

وأضاف "استنادا إلى التقارير الإخبارية طلبنا أخذ العينات. سنفحصها في مختبر هنا... وسنتخذ الإجراءات اللازمة وفقا لذلك. بالتأكيد ينتابنا القلق لأن ملايين الأطفال ربما تأثروا".