لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

دورتموند يهزم مونشنجلادباخ ويوسع الفارق مجددا إلى تسع نقاط

دورتموند يهزم مونشنجلادباخ ويوسع الفارق مجددا إلى تسع نقاط
لاعبون من بروسيا دورتموند يحيون الجماهير بعد الفوز على مونشنجلادباخ بدوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم يوم الجمعة. تصوير: ليون كوجلر - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

دورتموند (المانيا) (رويترز) - تغلب بروسيا دورتموند المتصدر 2-1 على بروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثاني ليعوض خسارته الأولى هذا الموسم بمنتصف الأسبوع معيدا الفارق مع مطارده إلى تسع نقاط قبل العطلة الشتوية في دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم يوم الجمعة.

واستفاد دورتموند، الذي خسر بشكل مفاجئ أمام فورتونا دوسلدورف الصاعد للأضواء يوم الثلاثاء الماضي، من هدفين للصاعد جيدون سانتشو والقائد ماركو رويس ليحسم القمة رافعا رصيده إلى 42 نقطة من 17 مباراة.

ويبقى جلادباخ، الذي أدرك التعادل قبل انتهاء الشوط الأول، في المركز الثاني برصيد 33 نقطة لكنه قد يتراجع للمركز الثالث اذا حقق حامل اللقب بايرن ميونيخ، الذي يملك نفس الرصيد، نتيجة ايجابية أمام اينتراخت فرانكفورت يوم السبت.

انطلق دورتموند بقوة وشكل ريوس وباكو الكاسير، الثنائي الذي سجل 23 هدفا بالدوري سويا، خطورة مستمرة على المنافس.

وأتيحت أمام ريوس أفضل فرصة بعد تنقل سريع للكرة لكن تسديدته تصدى لها الحارس يان زومر.

وخرج الكاسير هداف الدوري اضطراريا للإصابة بعد مرور نصف ساعة لكن سانتشو لاعب انجلترا افتتح التسجيل بتسديدة من زاوية ضيقة بعد هجمة سريعة في الدقيقة 42.

وأحرز سانتشو (18 عاما) ستة أهداف كما صنع سبعة في مسيرة رائعة هذا الموسم.

لكن التقدم لم يدم طويلا بعد أن سجل كريستوف كرامر في عودته للملاعب بعد غياب استمر ستة أسابيع للإصابة وذلك في الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول من أول فرصة حقيقية للفريق الزائر.

وانتزع ريوس الفوز في الدقيقة 54 بعد هجمة سريعة وتمريرة من ماريو جوتسه ليحرز هدفه رقم 11 في المسابقة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة