عاجل

ثنائية أخرى من بوجبا تحافظ لسولشار على سجله المثالي

ثنائية أخرى من بوجبا تحافظ لسولشار على سجله المثالي
بوجبا لاعب مانشستر يونايتد يحتفل باحراز هدف في شباك بورنموث يوم الاحد. تصوير: جيسون كايرندوف - رويترز. تستخدم الصورة في الأغراض التحريرية فقط. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أحرز بول بوجبا ثنائية للمرة الثانية منذ رحيل جوزيه مورينيو ليقود مانشستر يونايتد للفوز 4-1 على بورنموث ويحقق المدرب المؤقت أولي جونار سولشار انتصاره الثالث على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد.

وبعد الانتصارين الرائعين على كارديف سيتي وهدرسفيلد تاون كان الفوز دليلا آخر على عودة الكرة الهجومية تحت قيادة سولشار والحرية التي يلعب بها كل لاعب.

وكان بوجبا الفائز بكأس العالم مع فرنسا هو أكثر من أطلق العنان لإمكاناته إذ أحرز أربعة من 12 هدفا ليونايتد المتجدد منذ تولي مهاجم النرويج السابق المسؤولية.

واحتاج الفرنسي بوجبا إلى خمس دقائق فقط لهز الشباك ليونايتد صاحب المركز السادس بعد مهارة رائعة وتمريرة عرضية منخفضة متقنة من ماركوس راشفورد.

وانطلق بوجبا، الذي أحرز هدفين في مرمى هدرسفيلد تاون الأسبوع الماضي، داخل منطقة الجزاء وقفز أعلى من الجميع ليحول تمريرة أندير هيريرا العرضية في الشباك ويجعل النتيجة 2-صفر.

وقال بوجبا “الأمر مختلف كنا نفوز أيضا مع المدرب السابق لكننا نلعب بأسلوب مختلف.

“أسلوب هجومي أكثر ونصنع العديد من الفرص وهكذا نريد اللعب. أردت دائما فعل المزيد لكني أردت اللعب من أجل الفريق وبأسلوب بسيط”.

ولم يكن بوجبا يتقدم أكثر في الهجوم فقط بل بدا أنه استعاد ثقته عند الاستحواذ على الكرة وبحث عن صنع الفرص باستمرار.

وجاء الهدف الثالث بطريقة رائعة في الدقيقة 45 إذ أرسل أنطوني مارسيال تمريرة عرضية منخفضة وضعها راشفورد في الشباك.

وقلص بورنموث الفارق في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بضربة رأس من ناثان أكي في مرمى ديفيد دي خيا بعد تمريرة ديفيد بروكس العرضية.

وجعل روميلو لوكاكو النتيجة 4-1 بعد دقيقتين من مشاركته كبديل في الدقيقة 70 إذ وصل إلى تمريرة بوجبا وسدد في مرمى أسمير بيجوفيتش.

وكاد بوجبا أن يضيف هدفه الثالث بتسديدة منخفضة من عند حدود منطقة الجزاء لكنها ارتدت من القائم.

وتعكرت الحالة الإيجابية في أولد ترافورد في الدقيقة 79 بطرد مدافع ساحل العاج إيريك بايي بعد تدخل قوي ضد رايان فريزر لاعب بورنموث.

وقال سولشار “هاجمنا في الشوط الأول وبإيقاع سريع وحيوية كبيرة لكن رد الفعل بعد هدف المنافس كان رائعا. سيطرنا على المباراة بشكل أفضل عما فعلنا ضد هدرسفيلد.

“ما زلنا نبحث عن الخروج بشباك نظيفة. لا يمكنك فقدان التركيز للحظة في هذا الدوري”.

وتابع “كان أداء جيدا للغاية والجماهير استمتعت به وأمامنا مواجهة ضد نيوكاسل وهي اختبار مختلف”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox