عاجل

عاجل

عودة مظفرة لسيرينا رغم خسارة الفريق الأمريكي 2-1 أمام اليونان

عودة مظفرة لسيرينا رغم خسارة الفريق الأمريكي 2-1 أمام اليونان
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - حققت سيرينا وليامز الانتصار مع عودتها للمنافسات الرسمية بالمشاركة في كأس هوبمان للفرق المختلطة للتنس يوم الاثنين لكنها لم تستطع الحيلولة دون خسارة الولايات المتحدة 2-1 أمام اليونان في مستهل مشوارهما بالبطولة.

وفازت سيرينا، التي كانت تلعب أول مباراة رسمية لها منذ الخسارة في نهائي أمريكا المفتوحة أمام نعومي أوساكا، على ماريا ساكاري 7-6 و6-2 لتعادل نتيجة المواجهة في المجموعة الثانية 1-1 بعد تفوق ستيفانوس تيتيباس على الأمريكي فرانسيس تيافو 6-3 و6-7 و6-3.

وبعدها تعاونت سيرينا البالغة من العمر 37 عاما مع تيافو لكنهما أخفقا في الفوز على ساكاري وتيتيباس اللذين فازا بمباراة الزوجي المختلط 4-1 و1-4 4-2 ليحسما الفوز بالمواجهة.

وقالت وليامز التي ستسعى لمعادلة الرقم القياسي بالفوز بلقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى في استراليا المفتوحة الشهر المقبل "من الرائع العودة للمنافسات والأكثر روعة أن يتحقق هذا الأمر هنا".

وارتكبت سيرينا العديد من الأخطاء السهلة مبكرا لكنها تفوقت على منافستها بفضل 13 ضربة إرسال ساحق وكسرت إرسال ساكاري مرتين في طريقها لتحقيق انتصار سهل.

وأضافت "كانت هذه أول مباراة لي بعد العودة. لعبت ماريا بشكل لا يصدق. إنها لاعبة واعدة وممتازة. ارتكبت الكثير من الأخطاء. تعاملت مع المباراة على أنها مباراتي الأولى وسوف أتحسن بعدها. سأحاول الاحتفاظ بهذه الإيجابية".

وبهذه الهزيمة تتذيل الولايات المتحدة التي سبق لها الفوز باللقب ست مرات مجموعتها قبل مواجهة الثلاثاء مع سويسرا حاملة اللقب التي فازت على بريطانيا يوم الأحد.

وسيتقابل روجر فيدرر وسيرينا اللذان حصدا 43 لقبا في الفردي بالبطولات الأربع الكبرى فيما بينهما لأول مرة يوم الثلاثاء في مباراة الزوجي المختلط مع شريكيهما بليندا بنتشيتش وتيافو.

ووصفت وسائل إعلام محلية المواجهة بأنها أكثر المباريات المرتقبة إثارة بين الرجال والسيدات منذ 1973 عندما تحدى بوبي ريجز المصنف الأول عالميا سابقا الاسطورة بيلي جين كينج للعب مباراة ضده ليثبت تفوق الرجال على السيدات.

وفازت كينج بتلك المباراة الاستعراضية.

وقال فيدرر "ستكون مباراة مثيرة وأتمنى أن يشاهدها الكثير من عشاق التنس.

"أنا معجب بكل شيء تفعله سيرينا داخل وخارج الملعب. نتشارك سويا في صفات عديدة منها القتال والرغبة الدائمة في الانتصار".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة