لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الديمقراطية إليزابيث وارِن تستعد لمنافسة ترامب في 2020

 محادثة
الديمقراطية إليزابيث وارِن تستعد لمنافسة ترامب في 2020
حقوق النشر
REUTERS/Yuri Gripas
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلنت عضوة مجلس الشيوخ الأميركي، الديمقراطية التقدمية إليزابيث وارِن (69 عاماً)، اليوم، الإثنين، عن تشكيلها لجنة استكشافية بهدف خوض الانتخابات الرئاسية في العام 2020.

وكانت وارِن قد تبادلت مع ترامب انتقادات حادة في السابق وهي من ولاية ماساتشوستس، كما تشتهر بانتقاداتها القاسية للبونك الكبرى والرأسمالية غير المضبوطة.

ومن وقت لآخر اشتبكت وارن (69 عاما)، التي انتخبت عضوا في مجلس الشيوخ عن ولاية ماساتشوستس في عام 2012، مع ترامب الذي شكك في ادعائها أن أجدادها من الهنود الحمر وأطلق عليها ساخرا اسم "بوكاهنتس" في إشارة إلى روايات عن ابنة زعيم قبيلة من الأمريكيين الأصليين حاربت الغزاة الانجليز.

ونشرت وارن مقطع فيديو تطرح فيه رؤية لطريق للفرص لجميع الأمريكيين وليس للأثرياء فقط.

وقالت على تويتر "يجب أن يكون بإمكان كل شخص في أمريكا أن يعمل بجد وأن تحكمه نفس المجموعة من القواعد وأن يعتني الجميع بأنفسهم وبالناس الذين يحبونهم".

وأضافت "هذا ما أناضل من أجله. هذا ما أطلق بسببه لجنة استكشافية لمنصب الرئيس. أحتاج إليكم معي".

ووصفت صحيفة "نيويورك تايمز" وارِن بالمرشحة "الأساسية" مقدّرة أن حملتها الانتخابية ستتميز بانقسامات أيديولوجية وأخرى لها علاقة بالأجيال، في حزب ديمقراطي يائس للتغلب على ترامب.

وقبيل 13 شهراً على يوم الاقتراع، قالت وارن إنها شكلت لجنة استكشافية لجمع التبرعات.الصحفيون يعملون على تحرير هذه القصة، سيتم التحديث بأسرع وقت بالمزيد من المعلومات فور ورودها