عاجل

عاجل

استقالة المتحدث باسم الفاتيكان ومساعدته بشكل مفاجئ

 محادثة
استقالة المتحدث باسم الفاتيكان ومساعدته بشكل مفاجئ
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان (في المنتصف) والمتحدث باسم الفاتيكان جريج بيرك ومساعدته بالوما جارثيا أوفيخيرو. (صورة من أرشيف رويترز). -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

أفاد بيان رسمي بأن المتحدث باسم الفاتيكان ومساعدته استقالا على نحو مفاجئ يوم الاثنين.

ولم يورد البيان سببا لاستقالة الأمريكي جريج بيرك ومساعدته الإسبانية بالوما جارثيا أوفيخيرو. واستقال الاثنان بعد أسبوعين من قرار البابا فرنسيس تعيين صديقه الشخصي الصحفي الإيطالي أندريا تورنيلي في منصب مدير تحرير دائرة الاتصالات في الفاتيكان.

وكتب بيرك تغريدة على تويتر قال فيها "قدمت استقالتي أنا وبالوما لتصبح سارية اعتبارا من أول يناير. نرى أنه من الأفضل أن تكون للبابا الحرية الكاملة في اختيار فريق جديد في هذه الفترة الانتقالية بالنسبة لدائرة الاتصالات في الفاتيكان".

تغريدة بيرك

وانضم بيرك (59 عاما)، وهو مراسل سابق لقناة فوكس نيوز في روما، إلى الفاتيكان عام 2012 لتولي منصب مستشار لوزارة الخارجية في الفاتيكان وأصبح متحدثا باسمه عام 2016.

أما أوفيخيرو (43 عاما) فهي مراسلة سابقة لشبكة (سي.أو.بي.إي) الإذاعية الإسبانية وكانت من بين النساء اللاتي تولين مناصب رفيعة في الفاتيكان.

إقرأ أيضاً:

البابا يقيل اسقفين من مستشاريه على خلفية فضائح جنسية

حسين الجسمي أول فنان عربي يغني في الفاتيكان

وقال الفاتيكان إن أليساندرو جيسوتي، وهو صحفي إيطالي يعتقد أنه مقرب من تورنيلي، سيتولى منصب المتحدث خلال الفترة الانتقالية.

وفي تغريدة اخرى، شكر بيرك البابا فرانسيس على الأوقات التي عملا فيها سويا خلال الست سنوات الماضية.

تغريدة بيرك