لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ألمانيا: انفجار بمقر لحزب البديل اليميني المتطرف في ساكسونيا

 محادثة
ألمانيا: انفجار بمقر لحزب البديل اليميني المتطرف في ساكسونيا
حجم النص Aa Aa

اعتقلت الشرطة الألمانية ثلاثة تشتبه بضلوعهم في تفجير استهدف مكتب حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف في ولاية ساكسونيا بشرق البلاد.

ولم يصب أحد في الانفجار الذي وقع أمام مكتب الحزب في مدينة دوبلن في وقت متأخر من يوم الخميس. وقال مكتب التحقيقات الجنائية في ساكسونيا في بيان إن الانفجار تسبب في اشتعال النار في المكتب كما ألحق أضرارا بعدد من السيارات ومبان مجاورة.

وأضاف مكتب التحقيقات الجنائية أن وحدة مكافحة الإرهاب بالمكتب تأكدت من أن الانفجار يمثل تصعيدا لهجمات دوافعها سياسية ضد مكاتب حزب البديل في ولاية ساكسونيا، والتي تقتصر في العادة على أعمال تخريب.

إقرأ أيضاً:

إذاعة برلين: قرصنة وثائق لمئات السياسيين الألمان ونشرها على "تويتر"

هولندا: الألعاب النارية تؤدي إلى اندلاع حريق هائل في منتجع قرب مدينة لاهاي

ارتفاع عدد ضحايا المبنى السكني المنهار في روسيا إلى 37 قتيلاً

وقال المكتب "الهجوم على مكتب حزب البديل من أجل ألمانيا في دوبلن حالة خاصة نظرا إلى أن القصد من الانفجار كان إيذاء الناس".

وشهدت ساكسونيا أعمال شغب ومظاهرات نظمها اليمين المتطرف بعد مقتل ألماني من أصل كوبي طعنا في مدينة كيمنتس في أغسطس آب في هجوم قيل في البداية إنه من تنفيذ اثنين من المهاجرين، واحد من العراق والآخر من سوريا.