لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

باريس سان جيرمان يتأهل ومرسيليا يودع كأس فرنسا

باريس سان جيرمان يتأهل ومرسيليا يودع كأس فرنسا
كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان خلال مباراة لفريقه في بلجراد يوم 11 ديسمبر كانون الأول 2018. تصوير: ماركو دجوريكا - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تأهل باريس سان جيرمان إلى دور 32 لكأس فرنسا لكرة القدم بعد فوزه 4-صفر على بونتيفي المنافس في الدرجة الرابعة يوم الأحد لكن آمال أندية كبيرة أخرى انتهت أمام منافسين مغمورين في مفاجآت كبيرة.

وتقدم باريس سان جيرمان الساعي للقبه الخامس على التوالي في البطولة بهدف عكسي في الشوط الأول وضاعف البرازيلي نيمار الفارق قبل 20 دقيقة من النهاية.

وأضاف كيليان مبابي الهدف الثالث من ركلة جزاء واختتم يوليان دراكسلر الأهداف.

وجاءت أبرز مفاجآت البطولة عندما ودع أولمبيك مرسيليا المسابقة بخسارة مفاجئة 2-صفر أمام أندريزيو المنافس في الدرجة الرابعة للهواة.

وتم نقل المباراة إلى استاد سانت إيتيين القريب من ملعب أندريزيو الصغير للغاية لكن حتى بدون استغلال أفضلية اللعب على أرضه وبين جماهيره ظهر الفريق المغمور بشكل رائع وسجل هدفا في كل شوط.

واستمر غياب مرسيليا عن الانتصارات في اخر سبع مباريات في كافة المسابقة لكنه لم يكن الفريق الوحيد من دوري الدرجة الأولى الذي يفشل في بلوغ دور 32.

وتلقى مونبلييه، صاحب المركز الرابع في الدوري حاليا، هزيمة مفاجئة أيضا عندما تلقى هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليخسر 1-صفر أمام انتانت المنافس في الدرجة الثالثة.

وخسر أنجيه 1-صفر أيضا أمام فيري شاتيون أحد أندية الهواة بينما تلقى نيم أولمبيك خسارة كبيرة 3-صفر من ليون دوشير.

في المقابل تأهلت عدة أندية من الدرجة الأولى إلى دور 32 منها أولمبيك ليون بعد فوزه 2-صفر على بورج المغمور وكذلك ستاد رانس الذي تغلب على لنس بالنتيجة ذاتها.

وفاز جانجون متذيل ترتيب الدوري 4-2 خارج أرضه على ستاد بونتيفين فيما حقق موناكو صاحب المركز قبل الأخير فوزا نادرا ليقصي مستضيفه كان روسيون عندما تغلب عليه 1-صفر.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة