Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

ترامب يؤكد مقتل الرأس المدبر للهجوم على المدمرة كول في غارة أمريكية باليمن

المدمرة الأمريكية يو إس إس كول في ميناء عدن
المدمرة الأمريكية يو إس إس كول في ميناء عدن Copyright ويكيبيديا
Copyright ويكيبيديا
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بعد قرابة عشرين عاما، الجيش الأمريكي يطيح بالرأس المدبر للهجوم على المدمرة كول في غارة باليمن وترامب يؤكد الخبر ويقول جيشنا الرائع اقتصّ لأبطالنا الذين قتلوا وجرحوا في الهجوم

اعلان

الجيش الأمريكي يقتل الرأس المدبر للهجوم على المدمرة كول وتأكيد للخبر من البيت الأبيض. 

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد مقتل جمال البدوي الذي تعتبره واشنطن الرأس المدبر للتفجير الذي استهدف قبل نحو عقدين المدمرة الأمريكية يو إس إس كول. وقال ترامب في تغريدة على موقع تويتر : إن جيشنا الرائع قد اقتص لأبطالنا الذين قُتلوا وجرحوا في الهجوم الجبان الذي استهدف يو إس إس كول. لقد قتلنا قائد هذه الهجوم جمال البدوي". وتعهد الرئيس الأمريكي بأن الولايات المتحدة ستستمر في حربها قائلا: " إن عملنا ضد القاعدة سيتواصل ولن نوقف أبدا حربنا ضد الإرهاب الإسلامي الراديكالي" على حد تعبيره. 

وكان التفجير الانتحاري الذي استهدف المدمرة يو إس إس كول قرب سواحل عدن عام 2000 قد خلف مقتل 17 بحارا أمريكيا وجرح 39 آخرين. وجمال البدوي يمني ينحدر من محافظة أبين وكان عضوا في تنظيم القاعدة. وقد أدانته إحدى المحاكم اليمنية عام 2005 بالضلوع في الهجوم على المدمرة كول وتم الحكم عليه بالإعدام. لكنه استطاع الهرب من السجن مرتين وهذا ما دفع واشنطن إلى تخصيص مبلغ خمسة ملايين دولار كجائزة لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض عليه بعد أن وضعه مكتب التحقيقات الفدرالي على رأس قائمة المطلوبين أمريكيا في قضايا الإرهاب.

وكان مسؤولون عسكريون أمريكيون قد كشفوا الثلاثاء الماضي عن مقتل البدوي في محافظة مأرب باليمن في إطار ما سموها غارة في غاية الدقة على حد وصفهم. حيث تقول تقارير إنه كان على متن سيارة حين تم استهدافه ودون أن توقع الغارة خسائر جانبية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

هل بدأ ترامب يرخي شعرة معاوية بشأن الجدار وماذا قال عن الصين والانسحاب من سوريا؟

فيديو: قصف أمريكي بريطاني عنيف ومكثف يستهدف مواقع للحوثيين في اليمن

فيديو: ترامب يصف المهاجرين الصينيين إلى الولايات المتحدة بـ"الجيش الخفي" ويستدعي "أغنية الثعبان"