عاجل

عاجل

بروكسل تجري اتصالات مع واشنطن بشأن تخفيض الأخيرة درجة تمثيل التكتل الأوروبي

 محادثة
 بروكسل تجري اتصالات مع واشنطن بشأن تخفيض الأخيرة درجة تمثيل التكتل الأوروبي
حجم النص Aa Aa

أكد الاتحاد الأوروبي أنه بدأ اتصالات دبلوماسية مع الولايات المتحدة للوقوف على حيثيات قرار تخفيض درجة وطبيعة التمثيل الدبلوماسي للبعثة الأوروبية في واشنطن والذي اتخذته الخارجية الأمريكية.

وقالت مايا كويسانتس المتحدثة باسم الممثلة الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني: إن الاتحاد ينتظر نتيجة الاتصالات التي تجري بين كل من بروكسل وواشنطن، مؤكدة على حرص التكتل الأوروبي في استمرار وتعزيز علاقات التعاون مع الولايات المتحدة.

وكانت مصادر إعلامية ذكرت إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قررت تخفيض درجة التمثيل الدبلوماسي لبعثة الاتحاد الأوروبي من بعثة تمثل دولة إلى بعثة تمثل منظمة عمالمية.

ورداً على سؤال حول إمكانية تغيير هذا القرار، قالت المتحدثة الأوروبية: إنه يجب توجيه السؤال إلى الإدارة الأميركية، ولم تعط مزيداً من التفاصيل.

ومن المتوقع أن يلقي القرار الأمريكي بظلاله على اللقاء المرتقب بين سيسيليا مالمستروم، مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون التجارة، ونظيرها الأمريكي روبرت لايتهايزر اليوم الأربعاء لإجراء جولة جديدة من المحادثات، ومناقشة قضية الممارسات التجارية لكل من اليابان والصين.

للمزيد في "يورونيوز":