لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

كفيتوفا تفسد احتفالات بارتي وتبلغ قبل نهائي أستراليا المفتوحة

كفيتوفا تفسد احتفالات بارتي وتبلغ قبل نهائي أستراليا المفتوحة
لاعبة التنس التشيكية بترا كفيتوفا تحتفل بالفوز على منافستها الأسترالية اشلي بارتي في بطولة أستراليا المفتوحة يوم الثلاثاء. تصوير: كيم كيونج-هون - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من ايان رينسوم

ملبورن (رويترز) – قضت بترا كفيتوفا على آمال أستراليا بفوز ساحق 6-1 و6-4 على آشلي بارتي لتبلغ الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس لثاني مرة في مسيرتها يوم الثلاثاء.

وأسكتت بطلة ويمبلدون مرتين الجماهير صاحبة الضيافة في ملعب رود ليفر الذي امتلأ عن آخره بعدما أنهت المجموعة الأولى لصالحها في 27 دقيقة فقط وبعض الجماهير لم تكن قد جلست بالفعل في مقاعدها.

وواجهت اللاعبة التشيكية المصنفة الثامنة مقاومة أكبر في المجموعة الثانية من بارتي لكنها كسرت إرسال اللاعبة الأسترالية في الشوط التاسع قبل أن تحسم الانتصار بعدما سددت بارتي المصنفة 15 الكرة في الشبكة.

وعادت اللاعبة التشيكية، التي بلغت الدور قبل النهائي في ملبورن بارك في 2012، إلى المربع الذهبي في بطولة كبرى لأول مرة منذ فوزها بلقبها الثاني في ويمبلدون في 2014.

وستلتقي مع الأمريكية دانييل كولينز غير المصنفة على مكان في النهائي.

وقالت كفيتوفا وهي تغالب الدموع “لم أكن أتخيل أن أعود إلى هذا الملعب الرائع لمنافسة أفضل وأعظم اللاعبات”.

وتابعت “كنت أريد العودة بشدة واللعب على أعلى المستويات ومنافسة الأفضل في التنس وخوض البطولات الكبرى والتقدم فيها بهذا الشكل.

“لا أستطيع مغالبة الدموع لكنها دموع الفرح”.

وفوزها على بارتي آخر ممثلة لأستراليا في البطولة سيمنحها سعادة إضافية حيث تسير كفيتوفا في طريقها للإطاحة بسيمونا هاليب من على قمة التصنيف العالمي.

وتبعا لمدى تقدم المصنفة الرابعة نعومي أوساكا وايلينا سفيتولينا في البطولة قد تصبح كفيتوفا المصنفة الأولى على العالم عند صدور التصنيف الجديد بعد انتهاء البطولة.

وقالت كفيتوفا غير مصدقة “في الحقيقة أسمع هذا الكلام لأول مرة. لا أهتم كثيرا بهذا الأمر. أنافس في بطولة كبرى ولا يوجد مساحة للتفكير في أبعد من ذلك”.

وحققت كفيتوفا الآن سلسلة من عشرة انتصارات وفازت بالبطولة الاستعدادية في سيدني الدولية حيث تفوقت على بارتي في النهائي.

ولم تخسر أي مجموعة حتى الآن في ملبورن بارك وتقدم أداء يرشحها لنيل ثالث ألقابها في البطولات الأربع الكبرى.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة