عاجل

اعتقال ثلاثة عراقيين للاشتباه في تخطيطهم لهجوم في ألمانيا

 محادثة
 اعتقال ثلاثة عراقيين للاشتباه في تخطيطهم لهجوم في ألمانيا
حجم النص Aa Aa

قال مكتب المدعي الاتحادي الألماني اليوم الأربعاء إن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة عراقيين للاشتباه في تخطيطهم لهجوم ذي دوافع إسلامية متشددة.

وأضاف في بيان "وفقا للنتائج حتى الآن، فإن المشتبه بهم لم يكونوا قد اختاروا بعد هدفا محددا لهجومهم".

وأفاد موقع شبيغل أون لاين الاخباري الألماني أن الرجال اعتقلوا في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء حول بلدة ديتمارشين، الواقعة في ولاية شليزفيغ هولشتاين شمال البلاد.

وأكدت المتحدثة باسم الشرطة الفيدرالية الألمانية دانييلا كيس ان رجال الشرطة الفيدرالية منخرطين في عملية مع شرطة الولاية، واشارت الى الادعاء العام للحصول على مزيد من التفاصيل.

إقرأ المزيد على يورونيوز:

شاهد: قتيلان في اعتداء على مسجد بقنبلة في الفلبين

شاهد: الدنمارك تبني حاجزاً على حدودها مع ألمانيا لمنع تسلل الخنازير

ألمانيا تتجه نحو وقف تدريجي لاستخدام الفحم في المصانع حتى عام 2038

وأوضح موقع شبيغل أون لاين ان الرجال، الذين عرفتهم بأنهم شاهين ف. وهيرش س. ورؤوف س، كانوا يخططون لاستخدام ألعاب نارية لصنع متفجرات، وأنهم طلبوا الحصول على مفجر من بريطانيا.

المعتقلون أجروا تجارب على متفجرات

قال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر اليوم الأربعاء إن العراقيين الثلاثة الذين ألقت الشرطة القبض عليهم كانوا يحاولون إعداد قنبلة وأجروا تجارب على متفجرات.

وقال مدعون ألمان في وقت سابق إنهم اعتقلوا ثلاثة عراقيين للاشتباه في تخطيطهم لهجوم ذي دوافع إسلامية متشددة.

وقال زيهوفر إنه لم يتضح بعد ما إذا كان المشتبه بهم لهم صلات بأي منظمة إرهابية لكنه قال إن حقيقة أنهم كانوا يحاولون إعداد قنبلة تكفي لاعتبارهم يشكلون "خطرا إرهابيا".

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox