لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الحكم على كندي بالسجن مدى الحياة لقتله ستة في إطلاق نار بمسجد بكيبيك

 محادثة
لكندي الكسندر بيسونيتي
لكندي الكسندر بيسونيتي -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قضت محكمة بالسجن مدى الحياة على كندي قتل ستة من المصلين بمسجد بمدينة كيبيك سيتي في 2017 وقال القاضي إنه سيكون من حقه الحصول على إفراج مشروط بعد أن يقضى 40 سنة في السجن.

وأقر الكسندر بيسونيتي (29 عاما) بأنه مذنب العام الماضي في ستة اتهامات بالقتل من الدرجة الأولى وستة اتهامات بالشروع في القتل في هذا الهجوم.

وقال القاضي إن الحكم بالسجن مدى الحياة مع الحق في الحصول على إفراج مشروط بعد قضاء ما بين 35 و42 سنة في السجن ملائم ورفض طلبات من الادعاء بفرض أشد حكم يصدر منذ أن ألغت كندا عقوبة الإعدام.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

اتهام منفذ هجوم كيبيك بقتل ستة أشخاص عمدًا

تبرعات بأكثر من 200 ألف دولار لرجل حاول حماية المصلين في اعتداء على مسجد في كندا

شاهد : داهس المصلين قرب مسجد لندن:"أريد قتل جميع المسلمين"

وفي نهاية الأمر قال القاضي إنه لن يكون من حق بيسونيتي الحصول على إفراج مشروط إلا بعد أن يقضى 40 سنة من الحكم الصادر ضده.

وأثار الحادث الذي وقع في يناير كانون الثاني 2017 وندد به رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بوصفه هجوما إرهابيا نقاشا بشأن طريقة معاملة الوافدين الجدد في وقت كان يجري فيه اختبار الكنديين من خلال تزايد عدد المهاجرين الذين يعبرون الحدود من الولايات المتحدة إلى إقليم كيبيك.

وقال القاضي إن تصرفات بيسونيتي في اقتحام المسجد في ختام الصلاة وإطلاق النار على المصلين ليست عملا إرهابيا ولكن دفع إليها الحكم المسبق ولاسيما تجاه المهاجرين المسلمين.

وأضاف القاضي إن مشكلات بيسونيتي العقلية ومن بينها سيطرة فكرة الانتحار عليه لعبت دورا في الحادث وأثرت على حكمه.