لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

توقيف ثلاثة فرنسيين في المغرب للاشتباه بصلتهم بتنظيم الدولة الإسلامية

 محادثة
توقيف ثلاثة فرنسيين في المغرب للاشتباه بصلتهم بتنظيم الدولة الإسلامية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت الشرطة المغربية إنها اعتقلت ثلاثة فرنسيين على صلة وثيقة بتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا ويشتبه في قيامهم بجمع أموال لتمويل عمليات إرهابية وصلاتهم بجماعات متشددة.

وجاء في بيان نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء الحكومية أن التحقيقات أظهرت أن المشتبه بهم لهم صلات بمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في الشرق الأوسط.

ولم يجر تحديد هوية المشتبه بهم الذين ألقي القبض عليهم يوم الاثنين، لكن بيان الشرطة أفاد بأن أحدهم من أصل جزائري، وتم اعتقالهم في مدينة سلا بالقرب من الرباط. وقالت الشرطة في بيان يوم الثلاثاء إن تحقيقا أثبت وجود صلات بينهم وبين مقاتلي منظمة إرهابية.

ويعتبر المغرب في مأمن من هجمات المتشددين إلى حد بعيد مقارنة بدول أخرى في شمال أفريقيا.

وكانت السلطات المغربية قد ألقت القبض على أربعة مشتبه بهم فيما يتعلق بقتل امرأتين من شمال أوروبا في ديسمبر- كانون الأول الماضي بمراكش، وقات إنهم بايعوا الدولة الإسلامية في تسجيل مصور. وفي 2017 و2018، قال المغرب إنه فكك عشرين خلية لمتشددين يعتزمون شن هجمات في البلاد.

وفي أبريل- نيسان 2017 قُتل 17 شخصا في تفجير مطعم بمراكش.

للمزيد على يورونيوز: