عاجل

عاجل

نجاة‭ ‬أوستابنكو وبيرتنز من مآزق مبكرة في الدوحة

نجاة‭ ‬أوستابنكو وبيرتنز من مآزق مبكرة في الدوحة
لاعب لاتفيا ايلينا أوستابنكو - أرشيف رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تجاوزت ايلينا أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة الرياح الشديدة وأداء قويا من منافستها ميهايلا بوزارنسكو لتتأهل للدور الثاني في بطولة قطر المفتوحة للتنس بالفوز 6-1 و4-6 و6-2 يوم الثلاثاء.

وأنهت كل من أوستابنكو وبوزارنسكو المباراة بأخطاء سهلة أكثر من الضربات الناجحة، لكن اللاعبة اللاتفية كانت أكثر ثباتا في المستوى لتثأر لخسارتها أمام بوزارنسكو في الدور الثاني في الدوحة قبل 12 شهرا.

وارتكبت الرومانية بوزارنسكو 13 خطأ سهلا وسمحت لأوستابنكو، الفائزة بلقب قطر المفتوحة في 2016، بالحصول على 20 فرصة لكسر إرسالها، واستغلت اللاعبة اللاتفية سبع منها.

وبعد خسارة المجموعة الثانية، استعادت أوستابنكو الزخم بعد إنقاذ أربع فرص لكسر إرسالها في الشوط الأول من المجموعة الحاسمة.

وأهدرت بوزارنسكو تقدمها 3-1 عندما ارتكبت الخطأ السهل رقم 12 لها في المباراة أثناء نقطة كسر الإرسال، قبل أن تسدد أوستابنكو سلسلة من الضربات الأمامية الناجحة لتحسم انتصارها في ساعة واحدة و45 دقيقة.

وستلتقي أوستابنكو، الفائزة بلقب فرنسا المفتوحة في 2017، بعد ذلك مع إيلينا سفيتولينا المصنفة السابعة عالميا.

وتعافت كيكي بيرتنز المصنفة الخامسة من مجموعة أولى كارثية لتهزم الإيطالية كاميلا جيورجي صفر-6 و7-6 و6-4.

وقدمت جيورجي عرضا رائعا وأنهت المباراة وفي رصيدها 35 ضربة ناجحة لكنها لم تكن كافية إذ فازت منافستها الهولندية بالنقاط الحاسمة في آخر مجموعتين.

وتعرضت اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا المصنفة السابعة لهزيمة مفاجئة في الدور الأول أمام الروسية الصاعدة من التصفيات آنا بلينكوفا 7-6 و6-4.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء، انسحبت كارولين وزنياكي المصنفة الثانية على العالم من البطولة بسبب عدوى فيروسية.

وسقطت الاسترالية سمانثا ستوسور، التي حلت محل وزنياكي في الدور الأول رغم خسارتها في التصفيات، في مباراتها الأولى بعد هزيمتها أمام التشيكية الصاعدة من التصفيات كارولاينا موخوفا 6-4 و6-2.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة