عاجل

عاجل

هاليب تواجه سفيتولينا في قبل نهائي بطولة قطر للتنس

هاليب تواجه سفيتولينا في قبل نهائي بطولة قطر للتنس
لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب أثناء مباراتها أمام الألمانية يوليا جورجيس في بطولة قطر المفتوحة للتنس يوم الخميس. تصوير: إبراهيم العمري - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - ‭‭‭ ‬‬‬ فازت المصنفة الأولى سيمونا هاليب على الالمانية يوليا جورجيس 7-6 و7-6 في بطولة قطر المفتوحة للتنس يوم الخميس لتضرب موعدا في الدور قبل النهائي مع الأوكرانية ايلينا سفيتولينا.

وفي أول مباراة لها مع المدرب الجديد تييري فان كليمبوت تقدمت هاليب 4-صفر في المجموعة الأولى قبل أن تنتفض المصنفة التاسعة وتجبرها على خوض شوط فاصل.

وهددت جورجيس منافستها بكسر مبكر للإرسال في المجموعة الثانية لكن اللاعبة الرومانية صمدت وسددت بدقة من وراء الخط الخلفي لتصنع الفارق وحسمت الانتصار خلال أكثر من ساعتين.

وأطاحت المصنفة الرابعة سفيتولينا بالتشيكية كارولينا موشكوفا الصاعدة من التصفيات 6-4 و6-2 لتبلغ الدور قبل النهائي لأول مرة هذا الموسم.

وانتهت مغامرة موشكوفا التي بلغت دور الثمانية في إحدى بطولات رابطة اللاعبات المحترفات لأول مرة بعد أن ارتكبت 25 خطأ سهلا لتسمح لسفيتولينا بتحقيق الفوز خلال 82 دقيقة.

وقالت سفيتولينا "موشكوفا ليست لاعبة صاعدة تقليدية لأن معظم اللاعبات الشابات الآن يضربن الكرات بقوة وحسب. تتمتع بتنوع كبير في الأسلوب وهذا أمر جيد لصالح التنس".

وحولت أنجليك كيربر الفائزة بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى تأخرها إلى فوز على التشيكية باربورا ستريتسوفا 1-6 و6-2 و7-6 لتبلغ الدور قبل النهائي لأول مرة منذ تتويجها في ويمبلدون في يوليو تموز الماضي.

وانتهت مشاركة كيربر في بطولة استراليا المفتوحة الشهر الماضي بواحدة من أسوأ الهزائم في مسيرتها عندما نالت شوطين فقط أمام دانييل كولينز.

لكنها ألقت بخيبة الأمل وراء ظهرها لتواصل التقدم في الدوحة وعززت تفوقها 8-1 على ستريتسوفا في المواجهات المباشرة.

وقالت كيربر للصحفيين "لعبنا الكثير من المباريات معا ولا يمكن توقع ما سيحدث. كانت مواجهة متقاربة حقا واعتقد أن المباراة حسمت بنقطة أو نقطتين".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة