عاجل

عاجل

بالبيردي يمدد عقده مع برشلونة "لينهي الصخب" حول مستقبله

بالبيردي يمدد عقده مع برشلونة "لينهي الصخب" حول مستقبله
ارنستو بالبيردي مدرب برشلونة خلال مران لفريقه يوم الخامس من فبراير شباط 2019. تصوير: ألبرت خيا - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ريتشارد مارتن

برشلونة (رويترز) - قال ارنستو بالبيردي مدرب برشلونة يوم الجمعة إنه شعر بالسعادة لتوقيعه على عقد جديد مع حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لمنع اي تكهنات سلبية قد تؤثر على مسيرة الفريق.

ووقع بالبيردي على تمديد عقده في وقت سابق يوم الجمعة ما يسمح له بالبقاء حتى نهاية موسم 2019-2020 مع وجود خيار يسمح بالتجديد لعام إضافي وذلك بعد ان قال سابقا إنه سينتظر حتى نهاية الموسم قبل ان يقرر ما اذا كان سيبقى في نو كامب.

وقال بالبيردي خلال مؤتمر صحفي قبل لقاء ريال بلد الوليد "الاستقرار الذي سيأتي مع العقد الجديد سيخدمنا جيدا. الكثير من الصخب (بشأن مستقبله) سيكون له تأثير سلبي علينا.

"قلت في السابق انني ارتبط بعلاقة جيدة مع النادي وكل شيء يسير بشكل طبيعي. تقدم لي بعرض قبل فترة. بحثناه بشكل مستفيض لفترة وقررنا ان هذه هي اللحظة المناسبة للإعلان عنه".

وتولى بالبيردي المسؤولية في 2017 خلفا للمدرب لويس إنريكي بعدما حقق نجاحا مع أتليتيك بيلباو.

وقاد بالبيردي برشلونة للفوز بثنائية الدوري والكأس في إسبانيا الموسم الماضي وهو أول مواسمه مع الفريق بعد سجل شبه مثالي فاز خلاله الفريق في جميع مبارياته في الدوري وخسر الجولة قبل الاخيرة امام ليفانتي.

ومع ذلك، واجه بالبيردي انتقادات عنيفة بسبب مشوار الفريق في دوري الأبطال حيث ودع البطولة أمام روما بعدما فرط في تقدمه 4-1 ذهابا ليخسر 3-صفر إيابا.

وأضر هذا الاخفاق في أرفع مسابقة للأندية في أوروبا بسمعة المدرب بالبيردي وأثار شكوكا حول مستقبله مع الفريق.

وتبددت تلك الشكوك الان على الرغم من ان بالبيردي قال ان مستقبله لن يكون مضمونا اذا ما خرج فريقه، متصدر دوري الدرجة الاولى والذي بلغ الدور قبل النهائي لكأس ملك اسبانيا ودور 16 في دوري الابطال، خالي الوفاض هذا الموسم.

وقال "اذا حدث هذا، فان علينا ان نتحدث".

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الاسباني برصيد 51 نقطة من 23 مباراة متفوقا بست نقاط على غريمه ريال مدريد.

وتباطأت مسيرة الفريق نحو اللقب بعد تعادله في مباراتين متتاليتين امام بلنسية واتليتيك بيلباو، ويأمل بالبيردي ان يعود فريقه الى طريق الانتصارات امام بلد الوليد.

وقال "انها مباراة مثالية بالنسبة لنا ويجب ان نفوز بها وهذا ما نريد القيام به. يجب ان نضمن الا يتسرب الشعور بالاسترخاء او التراجع الينا ويجب ان نركز على حصد النقاط الثلاث".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة