عاجل

عاجل

نادي الأسير: القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينيا ليل الثلاثاء

حجم النص Aa Aa

رام الله (الضفة الغربية) (رويترز) - قال نادي الأسير الفلسطيني إن القوات الإسرائيلية اعتقلت منذ ليل الثلاثاء حتى فجر يوم الأربعاء 40 مواطنا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية بما فيها القدس.

وأضاف النادي في بيان أن من بين المعتقلين "(22) شابّاً من ساحات المسجد الأقصى المبارك وذلك بعد اقتحام جنود الاحتلال للمسجد مساءً، والإعتداء على المصلّين بالضّرب المبرح، من بينهم مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس".

وأظهرت لقطات فيديو انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي جانبا من المواجهات التي شهدتها ساحات المسجد الأقصى بين المصلين والقوات الإسرائيلية احتجاجا على قيام إسرائيل بإغلاق باب الرحمة أحد بوابات الحرم القدسي.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن الرئيس محمود عباس أجرى ليل الثلاثاء اتصالا مع الشيخ محمد حسن مفتي القدس والديار المقدسة للاطلاع على الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك.

وأضافت الوكالة على موقعها الرسمي "حيا الرئيس صمود أبناء شعبنا المرابطين في ساحات المسجد الأقصى المبارك أمام الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية".

وقال أفيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في تغريدات على تويتر إنه تم اعتقال 22 فلسطينيا من الضفة الغربية دون الإشارة إلى الاعتقالات التي جرت في القدس.

وأضاف ادرعي أن الاعتقالات جاءت بشبهة "تورطهم بنشاطات إرهابية وإرهابية شعبية وأعمال شغب عنيفة ضد المدنيين وقوات الأمن".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة