لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

عشرات القتلى في تفجيرات تهز مدنا سورية

 محادثة
الانفجار الذي وقع في عفرين
الانفجار الذي وقع في عفرين -
حقوق النشر
الأناضول
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وقعت عدة انفجارات اليوم في سوريا، اثنان منهما في مناطق خاضعة لسيطرة الأكراد، والثالث في عفرين الخاضعة لسيطرة فصائل درع الفرات الموالية لتركية، وآخر في مدينة جرابلس.

تفجير عفرين والذي تم باستخدام آلية مفخخة، استهدفت عرضا عسكريا لقوات عملية غصن الزيتون، بالقرب من مشفى يدرسم أدى إلى إصابة حوالي عشرة أشخاص، بينهم أطفال.

الانفجار الذي ضرب مدينة عفرين، بالقرب من مشفى ديرسم

شريط مصور يرصد الانفجار الذي ضرب مدينة عفرين، بالقرب من مشفى ديرسم في المدينة التي تسيطر عليها القوات التركية وقوات عملية "غصن الزيتون" والذي أوقع خسائر بشرية

Publiée par ‎المرصد السوري‎ sur Jeudi 21 février 2019

أما التفجير الثاني فوقع في بلدة الشحيل، جنوب شرق محافظة دير الزور، المحاذية للعراق، في منطقة خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، أسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة آخرين.

الهجوم استهدف حافلة صغيرة تقل عمالا يعملون في منشأة نفطية رئيسية تديرها "قسد".

مكان تفجير مفخخة من قبل خلايا نشطة عاملة في القطاع الشرقي من ريف دير الزور

شريط مصور للمرصد السوري لحقوق الإنسان يرصد مكان تفجير مفخخة من قبل خلايا نشطة عاملة في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، حيث يظهر الشريط مكان التفجير الذي تسبب بخسائر بشرية كبيرة من عمال نفط وعناصر في الدفاع الذاتي

Publiée par ‎المرصد السوري‎ sur Jeudi 21 février 2019

المرصد السوري لحقوق الإنسان في تعليقه على الحادث، أكد أن 14 من عمال حقل العمر وستة من قوات قسد قتلوا في التفجير، واتهم المتحدث باسم "قسد" عدنان عفرين خلايا تابعة لتنظيم الدولة بالوقوف وراء العملية.

أما الهجوم الثالث فقد وقع في بلدة كوربينكار، بمنطقة كوباني "عين العرب"، استهدف مقرا عسكريا لوحدات حماية الشعب الكردية، ما أدى إلى تدميره، وفقدان 5 أشخاص، من بينهم مدني، بحسب موقع رووداو الكردي.

وإلى الشرق قرب مدينة جرابلس، تم على الحدود مع تركيا، تم التفجير الرابع، حيث قال مصدران بالمنطقة إن ما لا يقل عن أربعة أعضاء من جماعة عربية معارضة مدعومة من تركيا قتلوا أثناء محاولة تفكيك سيارة ملغومة في قرية غندورة.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

العراق يتسلّم دفعة من مقاتلي من تنظيم "الدولة الإسلامية"

قسد: استكمال إخراج آخر المدنيين من الجيْب الأخير تحت سيطرة داعش شرق سوريا اليوم

أوروبيون انضموا لصفوف "الدولة الإسلامية" ..ماذا تعرف عنهم؟

قسد: المدنيون لم يغادروا بعد آخر جيْب لـ"داعش" شرق سوريا كما كان متوقعا