عاجل

عاجل

أرسنال وتشيلسي يبلغان دور الستة عشر في الدوري الأوروبي

أرسنال وتشيلسي يبلغان دور الستة عشر في الدوري الأوروبي
لاعبون من أرسنال يحتفلون بتسجيل هدف في شباك باتي بوريسوف بالدوري الاوروبي لكرة القدم يوم الخميس. تصوير: ايدي كيو - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - وضع أرسنال وتشيلسي نتائجهما المحلية المتواضعة خلف ظهرهما وتأهلا إلى دور الستة عشر في الدوري الأوروبي لكرة القدم يوم الخميس وانضم إليهما ثنائي إيطاليا.

وفاز أرسنال 3-صفر على باتي بوريسوف ليعوض هزيمته 1-صفر ذهابا أمام بطل روسيا البيضاء فيما خفف تشيلسي الضغط على مدربه ماوريتسيو ساري بتغلبه 3-صفر على ضيفه مالمو و5-1 في النتيجة الإجمالية على منافسه السويدي.

وسحق أينتراخت فرانكفورت ضيفه شاختار دونيتسك 4-1 ليتأهل 6-3 في النتيجة الإجمالية فيما لم يجد نابولي، الفائز بلقب كأس الاتحاد في 1989، أي صعوبة ضد زوريخ السويسري وفاز 2-صفر وصعد بتفوقه 5-1 في النتيجة الإجمالية.

وتغلب إنترناسيونالي، الحاصل على ثلاثة ألقاب في كل من كأس أوروبا وكأس الاتحاد، 4-صفر على ضيفه رابيد فيينا ليكمل انتصاره 5-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

كما حقق سالزبورج فوزا كبيرا على أرضه 4-صفر على كلوب بروج ليتفوق الفريق النمساوي 5-2 في النتيجة الإجمالية.

وسجل المهاجم الإيراني سردار آزمون هدفين ليقود زينيت سان بطرسبرج للفوز 3-2 في النتيجة الإجمالية على فناربخشه.

وبعد اهتزازه عقب هزيمتين محليتين مخجلتين بدا تشيلسي في حالة متواضعة قبل أن يهدئ أوليفييه جيرو أعصاب فريقه بافتتاح التسجيل من مدى قريب في بداية الشوط الثاني باستاد ستامفورد بريدج بعد عمل رائع من نجولو كانتي وويليان.

وطُرد ماجنوس بنجتسون مدافع مالمو في الدقيقة 73 لحصوله على الإنذار الثاني ثم هز روس باركلي الشباك من ركلة حرة من 20 مترا.

واختتم كالوم هادسون-أودوي الأهداف بتسديدة قوية منخفضة من داخل منطقة الجزاء ليعزز معنويات تشيلسي قبل مواجهة مانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية يوم الأحد باستاد ويمبلي.

وفي وقت سابق سجل زاخار فولكوف هدفا مبكرا بالخطأ في مرماه ليخفف التوتر عن أرسنال في استاد الإمارات بعد أن حول تمريرة بيير-إيمريك أوباميانج العرضية في شباكه.

وضاعف شكودران مصطفي الفارق من ضربة رأس قوية بعد ركلة ركنية نفذها جرانيت تشاكا الذي نفذ ركلة ثابتة متقنة سجل منها البديل سقراطيس باباستاثوبولوس هدفا من أول لمسة له.

وهز سيموني فيردي وأدم وناس الشباك ليمنحا نابولي الفوز وتبع إنترناسيونالي خطوات غريمه المحلي عندما أحرز ماتياس فيسينو وأندريا رانوكيا وإيفان بريشيتش وماتيو بوليتانو رباعية في الانتصار على رابيد.

* مباراة مثيرة

وبعد التعادل 2-2 في أوكرانيا سحق أينتراخت ضيفه شاختار 4-1 في مباراة مثيرة بعد أن سجل سيباستيان هالر ولوكا يوفيتش للفريق الألماني قبل أن يقلص جونيور مورايس الفارق للفريق الضيف.

وكان مورايس قريبا من إدراك التعادل لكنه سدد في إطار المرمى قبل أن يوسع هالر الفارق ثم اختتم أنتي ريبيتش الرباعية بتسديدة منخفضة من 20 مترا.

ولم يتأثر سالزبورج بإهدار مؤنس دبور ركلة جزاء مبكرة وعوض خسارته 2-1 في الذهاب حيث سجل مهاجم زامبيا باستون داكا ثنائية بعد أن افتتح اكسافر شلاجر التسجيل بعد 11 دقيقة بينما اختتم دبور الرباعية في الدقيقة 90.

وأحرز ماجوميد أودجويف وآزمون هدفين ليتقدم زينيت 2-صفر وبدا أنه في طريقه لتخطي فناربخشه الذي فاز 1-صفر في الذهاب في اسطنبول.

وكان زينيت تحت التهديد عندما قلص محمد توبال للفريق التركي لكن النشيط آزمون حسم الانتصار بهدف ثالث في الدقيقة 76.

وفاز دينامو زغرب بطل كرواتيا 3-صفر على فيكتوريا بلزن ليتفوق 4-2 في النتيجة الإجمالية بينما سجل كيفن جاميرو هدف فوز بلنسية 1-صفر على عشرة من لاعبي سيلتيك بعد طرد جيريمي توليان في الشوط الأول.

وعزز بلنسية تفوقه 3-صفر في النتيجة الإجمالية على بطل كأس الكؤوس الأوروبية عام 1967.

وكان باير ليفركوزن من أبرز ضحايا هذا الدور عندما اكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه كراسنودار ليتأهل الفريق الروسي بفضل تسجيل هدف خارج أرضه بعد التعادل بدون أهداف في الذهاب.

وخسر ريال بيتيس 6-4 أمام ستاد رين في النتيجة الإجمالية عقب سقوطه 3-1 أمام ضيفه الفرنسي.

وصعق سلافيا براج مستضيفه البلجيكي جينك وتغلب عليه 4-1 بعد التعادل بدون أهداف في الذهاب وتفوق دينامو كييف 3-2 على أولمبياكوس في النتيجة الإجمالية بعد انتصاره 1-صفر على أرضه.

وكان التعادل بدون أهداف كافيا ليبلغ بنفيكا الفائز السابق بكأس أبطال الكؤوس دور الستة عشر على حساب ضيفه غلطة سراي بعدما فاز 2-1 في الذهاب قبل أسبوعين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة