عاجل

عاجل

إيفانز يبلغ ثاني نهائي في تاريخه بعد فوز مفاجئ على إيسنر في ديلراي

إيفانز يبلغ ثاني نهائي في تاريخه بعد فوز مفاجئ على إيسنر في ديلراي
البريطاني دان إيفانز يلعب أمام السويسري روجر فيدرر في بطولة استراليا المفتوحة للتنس يوم 16 يناير كانون الثاني 2019. تصوير: إدجار سو - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تأهل البريطاني دان إيفانز إلى ثاني مباراة نهائية في مسيرته بعدما حقق فوزا مفاجئا على المصنف الثاني جون إيسنر 3-6 و6-2 و6-3 ببطولة ديلراي بيتش المفتوحة للتنس في فلوريدا يوم السبت.

وبعد أقل من عام على عودته من الإيقاف لمدة 12 شهرا بسبب الكوكايين، قلب إيفانز الأمور رأسا على عقب بعد بداية ضعيفة أمام إيسنر في الدور قبل النهائي.

وسيطر اللاعب الأمريكي على المباراة مبكرا وكسر إرسال إيفانز في الشوط الثاني وفاز بالمجموعة الأولى بدون أن يواجه أي نقطة لكسر الإرسال معتمدا على ضربات إرساله الصاروخية في ظل رياح شديدة بالملعب ذو الأرضية الصلبة.

لكن إيفانز انتفض وكسر إرسال إيسنر مرتين لينتزع المجموعة الثانية قبل أن يكسر إرسال إيسنر مرة أخرى في الشوط الثاني من المجموعة الأخيرة بمساعدة خطأ في الحركة من اللاعب الأمريكي.

ولم يظهر إيفانز المصنف 143 عالميا الكثير من التوتر خلال المجموعة الأخيرة التي احتفظ فيها بإرساله وأنهاها بأربع ضربات ناجحة ليفوز بالشوط الأخير بدون خسارة أي نقطة.

وسبق لإيفانز الوصول إلى نهائي بطولة سيدني الدولية عام 2017 حيث خسر أمام جيل مولر لاعب لوكسمبورج.

وفي نهائي الأحد يلتقي إيفانز مع رادو ألبوت لاعب مولدوفا الذي سيخوض أول نهائي في مسيرته بعدما سحق الأمريكي ماكينزي مكدونالد 3-6 و6-صفر و6-صفر في ساعة واحدة و30 دقيقة.

وبعد خسارته المجموعة الأولى، استغل ألبوت الأخطاء السهلة لمنافسه الأمريكي ليشق طريقه إلى النهائي بعد مجموعتين نظيفتين.

وبلغ ألبوت الدور قبل النهائي في بطولتين من قبل في ميتز في سبتمبر أيلول الماضي وفي مونبلييه في وقت سابق هذا الشهر، لكنه خسر في المناسبتين.

والفوز على إيفانز في نهائي الأحد سيجعله أول لاعب من مولدوفا يحرز لقبا في إحدى بطولات المحترفين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة