عاجل

عاجل

نوريس الأسرع مع مكلارين ومرسيدس ما زال بطيئا

نوريس الأسرع مع مكلارين ومرسيدس ما زال بطيئا
الإيطالي أنطونيو جيوفيناتسي سائق ألفا روميو خلال تجارب في برشلونة يوم الثلاثاء. تصوير: البرت جيا - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

برشلونة (رويترز) - بدأت يوم الثلاثاء جولة التجارب الأخيرة التي تسبق انطلاق موسم سباقات فورمولا 1 للسيارات والتي تستمر أربعة أيام، وتصدر البريطاني الشاب لاندو نوريس الترتيب مع مكلارين وجاء خلفه بفارق بسيط بيير جاسلي سائق رد بول بينما استمر مرسيدس بطل العالم بالقرب من مؤخرة الترتيب.

وكان الإيطالي أنطونيو جيوفيناتسي الأسرع مع ألفا روميو في التجارب الصباحية مسجلا لفة بلغت دقيقة واحدة و18.589 ثانية، لكن نوريس (19 عاما) سجل دقيقة واحدة و17.709 ثانية في المساء باستخدام الإطارات اللينة.

لكن سيارة مكلارين توقفت مرتين على الحلبة، وكانت الأولى بسبب مشكلة ميكانيكية.

واحتل الكندي لانس سترول المركز الثالث مع فريق ريسنج بوينت مستخدما إطارات سي5 السريعة متقدما على سيباستيان فيتل سائق فيراري الذي استخدم إطارات سي3 الأكثر صلابة.

وجاء لويس هاميلتون بطل العالم خمس مرات في المركز قبل الأخير خلف زميله في مرسيدس فالتيري بوتاس مباشرة، وكان نيكو هولكنبرج سائق رينو فقط أبطأ منهما.

ونفذ بوتاس لفة واحدة فقط قبل أن تتوقف السيارة على الحلبة بسبب مشكلة في ضغط الزيت. وقرر مرسيدس لاحقا تغيير وحدة الطاقة وعاد السائق الفنلندي ليؤدي ست لفات أخرى.

واحتوت سيارتا مرسيدس، الذي ركز على المسارات الطويلة التي تتطلب مستويات عالية من الوقود، على جناح أمامي جديد مقارنة بذلك الذي استخدم الأسبوع الماضي وقام بالعديد من الاختبارات المتعلقة بالإنسيابية.

ونفذ جاسلي أكبر عدد من اللفات (136) وسجل لفته السريعة باستخدام إطارات أكثر صلابة من تلك التي استخدمها نوريس، وقال كريستيان هورنر رئيس رد بول إن يوم الثلاثاء كان مثمرا على حلبة قطالونيا.

وقال "نجحنا في القيام ببرنامجنا كله. لا يحدث كثيرا أن تحقق في المساء كل ما خططت له في الصباح".

وأضاف "هوندا تؤدي عملا مذهلا. نحن في غاية الإنبهار على المستويات بالمنتج الذي حصلنا عليه حتى الآن".

ومر وليامز بيوم مشجع بعد غيابه عن أغلب التجارب الأولى الأسبوع الماضي بسبب التأخر في انتاج السيارة، ونفذ البريطاني الشاب جورج راسل 119 لفة.

ويبدأ الموسم في استراليا يوم 17 مارس آذار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة