عاجل

عاجل

اليابان ترفض طلب غصن حضور اجتماع لمجلس إدارة نيسان

 محادثة
اليابان ترفض طلب غصن حضور اجتماع لمجلس إدارة نيسان
حجم النص Aa Aa

ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن محكمة في العاصمة طوكيو رفضت طلب رئيس شركة نيسان المقال كارلوس غصن السماح له بحضور اجتماع مجلس إدارة الشركة هذا الأسبوع مما يعني حرمانه من حضور اجتماع في وقت تعتزم فيه الشركة تعزيز تحالف أسسه غصن على مدى عشرين عاما.

وقال جونيتشيرو هيروناكا محامي غصن للصحفيين إن موكله، الذي أفرج عنه الأسبوع الماضي بكفالة قدرها تسعة ملايين دولار بعد أكثر من مئة يوم من الاحتجاز، قدم طلبا لمحكمة طوكيو الجزئية للحصول على إذن لحضور اجتماع مجلس الإدارة الذي يعقد غدا الثلاثاء بما يتماشى مع ظروف الإفراج بكفالة.

لكن هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية قالت إن المحكمة رفضت الطلب اليوم الاثنين. ولم ترد تفاصيل أخرى عن سبب رفض الطلب.

وكان حضور غصن الاجتماع سيمثل أول لقاء له بزملائه الذين يتهمهم بالتحريض على انقلاب ضده.

و سعى رئيس شركة نيسان المقال كارلوس غصن إلى الحصول على إذن من محكمة طوكيو الجزئية لحضور اجتماع مجلس إدارة الشركة هذا الأسبوع حسبما قال شخص مطلع على الأمر اليوم الاثنين .

ووصف غصن وهو من بين أشهر الرؤساء التنفيذيين لشركات السيارات في العالم هذه الاتهامات بأن "لا أساس لها". وأخلي سبيل غصن الأسبوع الماضي بكفالة قدرها تسعة ملايين دولار بعد احتجازه أكثر من 100 يوم.

وقال الشخص المطلع إن غصن يسعى للحصول على إذن لحضور اجتماع مجلس الإدارة يوم الثلاثاء. وطلب هذا الشخص عدم الكشف عن هويته لأن هذه المعلومات لم يتم إعلانه بعد.

وقالت صحيفة يوميوري إن من المتوقع أن تحدد المحكمة اليوم الاثنين ما إذا كانت ستعطيه إذنا.

إقرأ المزيد على يورونيوز:

كارلوس غصن طليقا بكفالة 9 ملايين دولار ومقيدا بالبقاء في اليابان ومراقبة مصورة

أكثر من 8 مليون دولار كفالة لإخراج كارلوس غصن من السجن

محامي غصن الجديد: سنتبع استراتيجية جديدة في الدفاع عن موكّلنا