عاجل

عاجل

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة بإطلاق نار في الضفة الغربية

 محادثة
وحدة خاصة إسرائيلية في عملية بحث عن فلسطيني قتل جنديا وأصاب اثنين قرب نابلس
وحدة خاصة إسرائيلية في عملية بحث عن فلسطيني قتل جنديا وأصاب اثنين قرب نابلس -
@ Copyright :
رويترز
حجم النص Aa Aa

قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن جنديا واحدا على الأقل قُتل وأصيب اثنان آخران مستوطن وجندي في هجوم نفذه فلسطيني في الضفة الغربية المحتلة الأحد.

وقال اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في مؤتمر صحفي عبر الهاتف إن الهجوم بدأ عندما طعن فلسطيني جنديا إسرائيليا عند تقاطع طرق قرب مستوطنة أرييل اليهودية ثم انتزع سلاحه.

واستخدم المهاجم هذا السلاح في إطلاق النار على ثلاث مركبات مما أسفر عن إصابة مستوطن ثم أخذ سيارة قادها لتقاطع طرق قريب أطلق فيه النار على جندي آخر قبل أن يكمل طريقه إلى قرية فلسطينية مجاورة.

وقال كونريكوس إن إسرائيليا قُتل وأصيب اثنان دون أن يحدد هوية القتيل وأضاف أنه لم يتضح بعد إذا كان هناك أكثر من منفذ للهجوم.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريحات علنية في جلسة الحكومة الأسبوعية إن الهجوم نفذه عدة مهاجمين وأضاف "قوات الأمن تطارد المهاجمين. أنا على ثقة أنهم سيضبطون".

رويترز

وأشادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تدير قطاع غزة بالهجوم وقالت إن تلك العملية "تأتي ردا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي" لكنها لم تعلن مسؤوليتها عن الهجوم.

ونفذ فلسطينيون، الكثير منهم بشكل فردي ودون أي انتماء لفصائل فلسطينية مسلحة، سلسلة من الهجمات في الضفة الغربية في أواخر عام 2015 وفي 2016 لكن وتيرة مثل تلك الهجمات تراجعت منذ ذلك الحين.