عاجل

هدنة بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية

 محادثة
هدنة بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أبلغ مسؤول فلسطيني كبير رويترز بأن إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وافقتا على وقف لإطلاق النار بعد وساطة مصرية.

وذكر المسؤول المطلع على الوساطة المصرية لكنه طلب عدم نشر اسمه أن الهدنة ستسري اعتبارا من الساعة 2200 بالتوقيت المحلي (2000 بتوقيت جرينتش).

وقال المسؤول "تم التوصل إلى توافق ما بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال على وقف إطلاق النار بوساطة مصرية، سيبدأ عند الساعة العاشرة".

وذكر تلفزيون حماس أيضا أنه جرى التوصل إلى اتفاق لوقف لإطلاق النار.

استهداف مكتب إسماعيل هنية

هذا وقالت إذاعة حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في وقت سابق إن ضربة جوية إسرائيلية استهدفت مكتب إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة اليوم الاثنين.

ولم يكن هنية في مكتبه على الأرجح لأن حماس تخلي المباني بشكل روتيني عندما تتوقع هجمات إسرائيلية.

وامتنع متحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن التعليق على التقرير.

إسرائيل تقصف غزة

وكان الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين قد قال إنه بدأ في تنفيذ ضربات على أهداف تابعة لحركة حماس في قطاع غزة وذلك بعد ساعات من سقوط صاروخ فلسطيني على منزل قرب تل أبيب.

وسمع شهود من رويترز دوي انفجارات في غزة.

وأضاف الجيش في بيان أنه "بدأ ضرب أهداف حماس الإرهابية في أنحاء قطاع غزة".

وقال مسؤولون أمنيون فلسطينيون ووسائل إعلام تابعة لحماس إن من بين الأهداف التي تعرضت للقصف موقعا بحريا لحماس غربي مدينة غزة ومعسكر تدريب كبيرا للحركة في شمال غزة.

وأخلت حماس الموقعين على الأرجح بعد تلقيها تحذيرا قبل ساعات من الضربات الإسرائيلية.

وقال شهود إن ثلاثة صواريخ قصفت الهدف الشمالي.

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعد برد قوي على الهجوم الصاروخي الذي وقع في وقت سابق اليوم وأسفر عن إصابة سبعة إسرائيليين.

تتابعون أيضا على يورونيوز:

شاهد: تصوير جوي للدمار الذي تسبب به الهجوم الصاروخي على وسط إسرائيل

نتنياهو يقطع زيارة يقوم بها إلى الولايات المتحدة بسبب الهجوم الصاروخي

السلطات الإسرائيلية: إصابة 7 بصاروخ بعيد المدى أطلق من غزة على وسط البلاد

شاهد: احتجاج الدروز على دعم ترامب لسيادة إسرائيل على الجولان

و قال نيتنياهو خلال مؤتمر صحفي جمعه مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن "إسرائيل لن تتسامح مع الهجمات الصاروخية على أراضيها"

قلق أممي

من جهته قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو جوتيريش "قلق للغاية" من التطورات الأخيرة في إسرائيل وقطاع غزة ويدعو الجانبين إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس.

وأضاف دوجاريك "إطلاق صاروخ اليوم من غزة تجاه إسرائيل يمثل انتهاكا خطيرا وغير مقبول. نحن على علم بأحدث التقارير عن إطلاق نيران على غزة.. نواصل العمل مع مصر وكل الأطراف المعنية لمحاولة عدم تصعيد الوضع".

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox