عاجل

عاجل

كوبيتسا: وليامز يعاني من نقص في قطع الغيار قبل سباق البحرين

كوبيتسا: وليامز يعاني من نقص في قطع الغيار قبل سباق البحرين
كوبيتسا خلال تجارب سباق استراليا للسيارات يوم 15 مارس اذار 2019. تصوير: إدجار سو - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ابشيك تاكل

المنامة (رويترز) - قال روبرت كوبيتسا سائق فريق وليامز المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الخميس إن فريقه المتعثر يعاني من نقص في قطع غيار سيارته وسيضطر لخوض سباق جائزة البحرين الكبرى الأحد المقبل مستندا لفكرة الامان وعدم المخاطرة.

وأنهى وليامز، بطل العالم السابق لكنه لم يفز بأي سباق منذ 2012،، موسم 2018 في المركز الأخير في الترتيب العام واستهل الموسم الجديد بطريقة سيئة بعد أن تأخر وصول السيارة في تجارب ما قبل انطلاق الموسم الجديد ثم كانت الأبطأ بشكل واضح عن بقية المنافسين رغم أنها مزودة بمحركات مرسيدس.

وتذيل وليامز الترتيب في سباق جائزة استراليا الكبرى في افتتاح الموسم الجديد في وقت سابق هذا الشهر.

وقال كوبيتسا للصحفيين على حلبة الصخير قبل انطلاق ثاني سباقات الموسم في البحرين الأحد المقبل "الوضع ليس سهلا حتى من وجهة نظر السائقين لأن هناك نقصا في قطع الغيار وكل شيء.

وأضاف السائق البولندي "هذه الأمور تضع السائق في موقف صعب".

وتابع "غدا سيكون الوضع كما هو. لا يمكنك المرور على المطبات البلاستيكية وإذا حدث ذلك فهناك خطر حدوث شيء للسيارة ونحن ليس لدينا قطع غيار".

وقال كوبيتسا، الذي عاد إلى سباقات فورمولا 1 هذا الموسم بعد ثماني سنوات من الغياب، إن الفريق الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له يبذل قصارى جهده".

وتعرض السائق البولندي لإصابة خطيرة في ذراعه اليمنى خلال سباق رالي شارك فيه في إيطاليا قبل انطلاق موسم 2011.

وعاد كوبيتسا، الذي خضع لجراحة معقدة عقب الحادث، إلى فورمولا 1 كسائق بديل مع وليامز العام الماضي.

وأضاف "لكن من ناحية أخرى أعتقد أنه من الضروري وفقا للوضع الصحيح توافر قطع غيار جديدة قبل انطلاق السباق مع الاحتفاظ ببعض قطع الغيار بحالة جيدة".

وقال البريطاني جورج راسل زميله في الفريق للصحفيين في استراليا إن وليامز وضع يده على "مشكلة أساسية" في السيارة ولكن الأمر سيستغرق بعض الوقت لإصلاحها.

وقال السائق البالغ من العمر 21 عاما إن انطلاقه من مراكز متأخرة في سباق استراليا جلب عليه أمورا سيئة أخرى لأنه لم يكن بوسعه رؤية أضواء الانطلاق بسبب الأجنحة الخلفية الأطول التي تستخدمها السيارات هذا العام.

وقال بطل سباق فورمولا 2 في 2018 "دخلت الى الحلبة وركبت السيارة ونظرت لأعلى وأدركت أنني لا أستطيع رؤية أي شيء".

"كنت أنظر حولي في كل اتجاه وانتهى بي المطاف برؤية الأنوار (الخاصة بإشارة الانطلاق) من خلال انعكاس الأضواء على النوافذ الخاصة بمقرات الفرق على الحلبة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة