عاجل

عاجل

الأمم المتحدة تدعو لهدنة إنسانية.. وارتفاع قتلى الاشتبكات إلى 25 قتيلا

 محادثة
الأمم المتحدة تدعو لهدنة إنسانية.. وارتفاع قتلى الاشتبكات إلى 25 قتيلا
حقوق النشر
رويترز
حجم النص Aa Aa

دعت ماريا ريبيرو منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ليبيا يوم الاثنين القوى المتناحرة إلى تطبيق هدنة مؤقتة لإتاحة الفرصة لإجلاء المدنيين والجرحى من مناطق الصراع حول طرابلس.

وقال تقرير آخر للأمم المتحدة إن المنظمة دعت إلى هدنة لمدة ساعتين يوم الأحد من الرابعة حتى السادسة مساء في مناطق وادي الربيع والكايخ وقصر بن غشير والعزيزية، لكن لم يتم الالتزام بالهدنة ولم يتسن تنفيذ عمليات الإجلاء.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة في طرابلس إن القتال بين قوات الحكومتين المتنافستين جنوبي العاصمة الليبية أسفر عن مقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة 80 حتى الآن.

وقال المتحدث لرويترز إن عدد القتلى يضم مقاتلين وأيضا مدنيين بينهم أسرة قتل كل أفرادها.

ونزح 2200 شخص من ديارهم جراء الاشتباكات الدائرة إلى الجنوب من العاصمة الليبية طرابلس منذ الرابع من أبريل / نيسان، بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، مضيفا أن كثيرا من المدنيين محاصرون ولا يستطيعون الوصول إلى خدمات الطوارئ.

وقال التقرير "النشر السريع المتزايد للقوات يمكن أن يؤدي إلى نزوح أعداد كبيرة من السكان". وأضاف أن وكالات الإغاثة على الأرض لديها ما يكفي من الإمدادات الطبية الطارئة لعلاج ما يصل إلى 210 آلاف شخص والتعامل مع 900 حالة إصابة لمدة ثلاثة أشهر.

للمزيد على يورونيوز:

ليبيا: دعوة أمريكية "لوقف فوري" لأعمال القتال وروسيا تمنع صدور بيان بشأن معركة طرابلس

شاهد: تحرك قوات تابعة للحكومة الليبية باتجاه طرابلس للدفاع عن العاصمة

قوات شرق ليبيا تنفذ ضربة جوية على طرابلس والأمم المتحدة تدعو إلى هدنة