عاجل
This content is not available in your region

مقتل ثلاثة جنود أمريكيين ومتعاقد في أفغانستان

حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – ذكرت بعثة الدعم الحازم التي يقودها حلف شمال الأطلسي بأفغانستان في بيان أن ثلاثة جنود ومتعاقدا أمريكيين قتلوا في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع يوم الاثنين قرب قاعدة باجرام الجوية القريبة من العاصمة كابول.

وقال الجيش في بيان إنه بالإضافة إلى القتلى، أصيب ثلاثة جنود أمريكيين في الواقعة وإنهم يتلقون الرعاية الطبية.

والعنف مستمر دون هوادة في أفغانستان حتى على الرغم من عقد متشددي طالبان عدة جولات من المحادثات مع مسؤولين أمريكيين بشأن تسوية سلمية. وبدأت المحادثات أواخر العام الماضي، مما أثار آمال في نهاية للصراع.

وقال الكولونيل ديفيد بتلر، وهو متحدث باسم القوات الأمريكية في أفغانستان، إن سيارة ملغومة انفجرت قرب القافلة الأمنية مما أدى إلى سقوط القتلى والمصابين.

وأعلنت طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.

وتشير تقارير الحكومة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي إلى أن الخسائر البشرية التي شهدتها تلك الواقعة ترفع عدد قتلى الجنود الأمريكيين في أفغانستان إلى سبعة عام 2019 ومنذ يناير كانون الثاني 2015 إلى 68.

وتتألف بعثة الدعم الحازم من 17 ألف جندي نصفهم تقريبا من الولايات المتحدة. ويعمل عدد أصغر قليلا من القوات الأمريكية في أفغانستان ضمن بعثة لمكافحة الإرهاب.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox