لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: اليهود الإسرائيليون يستعدون للاحتفال بعيد الفصح

 محادثة
يهود قرب المسجد الأقصى يغسلون الأرجل في قربان عيد الفصح السنوي
يهود قرب المسجد الأقصى يغسلون الأرجل في قربان عيد الفصح السنوي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وضع اليهود في مدينة القدس اللمسات الأخيرة لاحتفالات عيد الفصح، التي تبدأ يوم الجمعة 19 نيسان/أبريل. ففي الحي اليهودي للارثودوكس المتشددين يحرق اليهود بقايا الأطعمة المخمرة الموجودة في منازلهم قبل بداية الاحتفال.

أما خلال الاحتفال، فيمتنع اليهود عن أكل وتخزين المنتوجات الغذائية المشتقة من حبوب مخمرة، والمعروفة لديهم ب"شميتز". كذلك يقوم اليهود بغسل أواني الطبخ المعدنية في الماء المغلي، ويقفون في طوابير طويلة لإنجاز المهمة.

وكانت مجموعة يهودية من اليمين المتطرف تجمعت بداية الأسبوع على بعد عشرات الأمتار من المسجد الأقصى، حيث قبة الصخرة في القدس المحتلة، للمشاركة في قربان عيد الفصح السنوي، حيث نفخوا في المزامير وأقاموا صلواتهم ورقصوا وغسلوا الأرجل، قبل ذبح خروف، قائلين إنهم يودون لو قاموا بهذه الطقوس في موقع المسجد، ولكن الشرطة الاسرائيلية منعتهم.

ويعتقد اليهود أن موقع المسجد الأقصى كانت توجد فيه قديما معابد يهودية. ويحيي اليهود عيد الفصح إحياء لذكرى هجرة بني إسرائيل من مصر ورحلتهم في الصحراء، في العهد القديم.

للمزيد على يورونيوز:

وكالة الأنباء الفلسطينية: السيطرة وإخماد حريق نشب على سطح المسجد الأقصى في القدس

خوف فلسطيني متزايد من مصادرة الأراضي بعد فوز اليمين المتطرف في الكنيست