لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تعرف على القانون الألماني الذي يحظر الرقص في جمعة الآلام

 محادثة
تعرف على القانون الألماني الذي يحظر الرقص في جمعة الآلام
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تحظر جميع الولايات الألمانية بشكل جزئي أو كامل الرقص خلال "جمعة الآلام" وهو أول أيام في إجازة عيد الفصح المسيحي، فما هي طبيعة هذا القانون الغريب؟

في 12 ولاية ألمانية من أصل 16، يحظر القانون الرقص بالأماكن العامة طوال اليوم بينما يُمنع خلال ساعات محددة في الولايات الأربع الأخرى مثل ولاية برلين التي يقع فيها الراقصون تحت طائلة القانون بين الساعة الرابعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً.

وتحيي جمعة الآلام ذكرى صلب المسيح طبقاً للعقيدة المسيحية، وهو الدافع الرئيسي لإصدار القانون حتى يمكن أن يكون يوماً للحداد.

وتشهد بعض الولايات الأخرى تطبيقاً أكثر صرامة للقانون كولايتي بادن-فورتيمبرج وبافاريا اللاتي تحظران الرقص بدءاً من يوم خميس العهد وحتى بداية سبت النور.

ويعاقب القانون البافاري المخالفين بغرامة تصل إلى 10 آلاف يورو حيث تحظر المقاطعة أيضاً مجرد الاستماع إلى الموسيقى بالأماكن العامة والحانات. وفي ولاية شمال الراين-فيستفاليا يحظر حتى تشغيل الموسيقى بالمطاعم خلال جمعة الآلام.

وعلى الرغم من قيام عدة حملات نادت بإلغاء القانون إلا أن استطلاع للرأي أجرته مؤسسة يوغوف عام 2017 أظهر رضاء أكثر من نصف الألمان عن القانون.

إقرأ أيضاً:

شاهد: البابا فرانسيس يغسل ويقبل أقدام سجناء في خميس العهد

شاهد: مشروع في دير سانت كاترين لحفظ الأناجيل الأثرية رقمياً

سوريا.. المسيحيّة تنتشر في بلدة تعرّضت للعنف والحصار من قبل "داعش"