لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فرنسا: مراهق يحتجز رهائن في متجر للتبغ قرب تولوز يطلق سراح أربع سيدات

 محادثة
فرنسا: مراهق يحتجز رهائن في متجر للتبغ قرب تولوز يطلق سراح أربع سيدات
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال مصدر بالشرطة الفرنسية إن مراهقاً مسلحاً أطلق سراح أربع رهائن من النساء، بعد احتجازهن في متجر لبيع الصحف في تولوز جنوب غرب فرنسا.

وأضاف المصدر أن الفتى البالغ من العمر 17 عاماً، والذي كان اعتُقل خلال أحد احتجاجات حركة السترات الصفراء في كانون الأول (ديسمبر)، لم تكن له أي طلبات قبل إطلاق سراح النساء.

وأضاف المصدر أن المسلح أطلق رصاصة واحدة على الأقل صوب أفراد قوة النخبة التابعة للشرطة الفرنسية، وطلب شخصاً يتفاوض معه، مشيراً إلى أن الحادث ليس له أي دوافع إرهابية على الأرجح. فيما لم يستسلم المراهق المسلح حتى الآن.

وفرضت الشرطة طوقا أمنياً في محيط 300 متر حول المتجر الواقع في ضاحية بلانياك وطالبت السكان في المنازل المجاورة بالتزام منازلهم.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

وفي وقت سابق، قال مصدر بالشرطة إن مسلحاً يحتجز عدة أشخاص رهائن في متجر لبيع الصحف والوجبات الخفيفة في ضاحية بلانياك يوم الثلاثاء 7 أيار (مايو) في عملية سطو مسلح فاشلة على ما يبدو.

وقال المصدر إن الشرطة تعتقد بأن المهاجم يحتجز خمسة أفراد. وطالبت الشرطة السكان في المنازل المجاورة بالتزام منازلهم وأقامت حاجزاً أمنياً لمسافة 300 متر حول المتجر.