لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ليون يضمن التأهل لدوري الأبطال وسانت إيتيين يتجه للدوري الأوروبي

ليون يضمن التأهل لدوري الأبطال وسانت إيتيين يتجه للدوري الأوروبي
ممفيس ديباي يحتفل بعد تسجيل هدف لأولمبيك ليون في مرمى كاين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم يوم السبت. تصوير: إيمانويل فودرو - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) - أحرز ممفيس ديباي هدفين ليقود أولمبيك ليون للفوز 4-صفر على ضيفه كاين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم يوم السبت ويضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وهز الهولندي ديباي الشباك مرة في كل شوط وأضاف ماكسويل كورنيه وموسى ديمبلي هدفين ليرتفع رصيد ليون إلى 69 نقطة متقدما بأربع نقاط على سانت إيتيين الذي ضمن التأهل للدوري الأوروبي بتغلبه 3-صفر على نيس.

ولو فاز تشيلسي على أرسنال في نهائي الدوري الأوروبي لن يضطر ليون إلى خوض الدور الثالث للتصفيات وسيبلغ دور المجموعات بدوري الأبطال مباشرة.

وفاز باريس سان جيرمان الفائز باللقب 4-صفر على ديجون الذي اقترب من الهبوط.

وبعد ساعات من فوز فريق السيدات بلقب دوري الأبطال للمرة السادسة ضمن فريق الرجال بليون مكانه في البطولة في الموسم المقبل.

وافتتح ديباي التسجيل بعد تمريرة من كورنيه الذي ضاعف من تقدم صاحب الأرض بتسديدة قوية قبل أن يضيف ديمبلي وديباي الهدفين الثالث والرابع على الترتيب.

ورفع ليل رصيده إلى 75 نقطة في المركز الثاني متقدما بست نقاط على ليون بعد انتصاره 5-صفر على أنجيه.

وقبل استلامه درع الدوري باستاد بارك دي برينس سحق باريس سان جيرمان ضيفه ديجون بأهداف أنخيل دي ماريا وإدينسون كافاني وثنائية كيليان مبابي.

ومنح دي ماريا التقدم لصاحب الأرض قبل أن يصنع هدفا لكافاني وأضاف مبابي الهدف الثالث من مدى قريب في الشوط الأول.

وهز مبابي البالغ عمره 20 عاما الشباك مرة أخرى في الشوط الثاني ليصبح أول لاعب فرنسي يصل إلى 32 هدفا في موسم واحد منذ أن أحرز فيليب جونديه 36 هدفا مع نانت في موسم 1965-1966.

وقفز موناكو إلى المركز 16 بعد تغلبه 2-صفر على أميان بهدفي رادامل فالكاو وألكسندر جولوفين متقدما بثلاث نقاط على كاين الذي يحتل المركز المؤهل لملحق البقاء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة