لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الكورية جي تستهدف بلوغ منتخب بلادها مراحل خروج المغلوب في كأس العالم للسيدات

الكورية جي تستهدف بلوغ منتخب بلادها مراحل خروج المغلوب في كأس العالم للسيدات
الكورية الجنوبية جي سو-يون لاعبة فريق تشيلسي تحتفل بهدف أحرزته خلال مباراة في لندن يوم 28 أبريل نيسان 2019. تصوير: توني أوبراين - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قالت جي سو-يون لاعبة وسط المنتخب الكوري الجنوبي إنها تأمل في بلوغ فريقها مراحل خروج المغلوب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات في فرنسا الشهر المقبل على الرغم من وقوعها في مجموعة صعبة.

وتخطط كوريا الجنوبية لثالث ظهور لها في البطولة التي تقام كل أربع سنوات لكنها لم تتجاوز دور 16 وأوقعتها القرعة ضمن المجموعة الأولى مع مجموعة من الفرق صاحبة التصنيف مثل فرنسا المستضيفة والنرويج.

وتحتل فرنسا المستضيفة المركز الرابع في التصنيف العالمي متقدمة بعشرة مراكز على كوريا بينما تحتل النرويج المركز 12 لكنها ستلعب بدون أدا هيجربيرج التي نالت جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم من قبل والتي رفضت اللعب مع منتخب بلادها.

ونيجيريا التي تحتل المركز 38 في التصنيف العالمي هي رابعة فرق المجموعة.

وقالت جي في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) "هدفنا الأول هو بلوغ الدور الثاني.

"أعرف أن هذا سيكون صعبا لكن بوسعنا أن نصل إلى هذا الهدف إذا ما اعتقدنا أن بوسعنا القيام بذلك. بمجرد تحقيق الهدف المبدئي فإننا سنكون أكثر نهما للمزيد".

وقالت جي، التي أصيبت خلال مشوار كوريا الجنوبية بكأس العالم 2015 وتابعت مواجهة فرنسا التي فازت وقتها على كوريا في دور 16، إنها تجاوزت مشاعر الإحباط وتتطلع قدما لمواجهة أصحاب الأرض في المباراة الاولى في السابع من يونيو حزيران المقبل.

وأضافت اللاعبة البالغة من العمر 28 عاما "أتذكر وأنا أشاهد كبار لاعبات فرنسا وهن يفزن علينا وأنا واثقة من انهن أصبحن أفضل الآن وكذلك الحال بالنسبة لنا.

"أصبحت لاعبة أفضل مقارنة بما كان عليه الحال قبل أربع سنوات وتركت الإحباط خلفي.

"قبل أربع سنوات، خضنا جميعا أول كأس عالم لنا باستثناء (الحارسة) كيم جونج-مي لكننا نملك الآن الكثير من اللاعبات صاحبات الخبرة واللائي خضن النهائيات قبل أربع سنوات.

"سأحاول أن اؤدي بطريقتي وأن ألعب بشكل أفضل مقارنة بما كان عليه الحال قبل أربع سنوات. لا أهتم حقا بالأرقام والأهداف أو التمريرات الحاسمة.

"لا يهم ما إذا كنت سأسجل ام لا. يحدوني الأمل فقط في تحقيق هدف فريقنا والاستمتاع بالأداء".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة