شاهد: توبوليف 134 الأسطورية تقوم بآخر رحلة جوية لها

شاهد: توبوليف 134 الأسطورية تقوم بآخر رحلة جوية لها
Copyright يوروفيجن
بقلم:  Adel Dellal مع يوروفيجن
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قامت طائرة "توبوليف 134" التي تمّ صنعها في الحقبة السوفييتية، وبالتحديد في العام 1980 بآخر رحلة لها من قاعدة الخطوط الجوية في ميرني بجمهورية ياكوتيا إلى نوفوسيبيرسك في سيبيريا الشرقية. وسيتم وضع الطائرة السطورية في متحف الطيران في نوفوسيبيرسك.

اعلان

أجرت شركة الخطوط الجوية الروسية آخر رحلة لطائرتها الأسطورية "توبوليف 134"، وقامت الطائرة التي يعود صنعها إلى الحقبة السوفيتية برحلة تجارية سجلت من خلالها اعتزال نشاطها هذا الأربعاء.

وتعتبر طائرة "توبوليف 134" هي الأخيرة من نوعها والمستخدمة في روسيا لنقل الركاب والقيام بخدمات تجارية مجدولة على قوائم شركة الخطوط الجوية الروسية.

وقامت الطائرة "توبوليف 134" بنقل 70 مسافرا من قاعدة الخطوط الجوية في ميرني بجمهورية ياقوتيا إلى نوفوسيبيرسك في سيبيريا الشرقية.

ويعود تصنيع طائرة "توبوليف 134" إلى العام 1980، وسيتم نقلها في الأيام المقبلة إلى متحف الطيران في نوفوسيبيرسك. وسبق وأن أعلنت شركة الخطوط الجوية الروسية منذ عام عن خطتها لوقف نشاط طائرة "توبوليف 134" بسبب ارتفاع تكاليف تشغيل هذا النوع من الطائرات، والذي يستهلك كميات أكبر من الوقود مقارنة بالطائرات الحديثة الصنع.

للمزيد

أبرز حوادث الطائرة الروسية "تو "154

تحطم طائرة توبوليف يثير الشكوك في معاييرسلامة الطيران الروسي

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شركةٌ جويةٌ أسترالية تسجّل رقماً قياسياً في عالم الطيران.. تعرّف عليه

استئناف الرحلات الجوية في مطار نيوآرك ليبرتي في نيوجيرسي بعد حالة طوارئ

السعودية لا تعتزم السماح لطائرات بوينغ 737 ماكس بالطيران في مجالها الجوي