لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ليفاندوفسكي يسجل هدفين ليقود بايرن لتحقيق الثنائية

ليفاندوفسكي يسجل هدفين ليقود بايرن لتحقيق الثنائية
كينجسلي كومان وديفيد ألابا لاعبا بايرن ميونيخ يحتفلان بعد تسجيل الهدف الثاني في مرمى لايبزيج في مباراتهما في نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم يوم السبت. تصوير: انيجيريت هيلسة - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

برلين (خدمة رويترز الرياضية العربية) - تغلب بايرن ميونيخ 3-صفر على لايبزيج بفضل هدفين من روبرت ليفاندوفسكي يوم السبت ليحرز لقبه 19 في كأس ألمانيا لكرة القدم ويحقق ثنائية الدوري والكأس المحلية.

ووضع ليفاندوفسكي هداف الدوري الألماني بايرن في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة 29 بعد أن خدع الحارس بيتر جولاتشي، وجعل كينجسلي كومان النتيجة 2-صفر بعد تسديدة رائعة من لمسة واحدة في الدقيقة 78.

وأكد ليفاندوفسكي انتصار بايرن بعد انطلاقة جيدة في الدقيقة 85.

وحقق بايرن بذلك الثنائية المحلية للمرة 12 في تاريخه، وأصبح المدرب نيكو كوفاتش، الذي فاز بالكأس مع أينتراخت فرانكفورت الموسم الماضي وقاده للنهائي في 2017، أول رجل يفوز بالثنائية مع الفريق البافاري كلاعب ومدرب.

لكن بايرن يجب أن يوجه الشكر أيضا للحارس مانويل نوير الذي عاد من الإصابة وتصدى لفرصتين بصورة رائعة ليحافظ لفريقه على تقدمه بهدف.

وقال كوفاتش الذي يبدو مستقبله في النادي في أمان الآن بعد الفوز بلقبين خلال أسبوع "إنه أصعب منافس من الممكن مواجهته وشاهدنا ذلك في أول 30 دقيقة.

"مانويل نوير أبقانا في المباراة بتدخلين رائعين لكن بشكل عام كان الفوز مستحقا. مررنا بأوقات صعبة في أكتوبر ونوفمبر لذلك كل التهنئة لهذا الفريق. أشعر بالفخر لحصولي على لقبين".

وبدأ لايبزيج بشكل أفضل وأتيحت له أول فرصة خطيرة عندما ارتدت ضربة رأس يوسف بولسن من العارضة بعد لمسة من نوير في رد فعل رائع قبل أن يضع ليفاندوفسكي الفريق البافاري في المقدمة.

واقترب كومان من إضافة الهدف الثاني لكن محاولته أمام المرمى الخالي أبعدها إبراهيما كوناتي برأسه في اللحظة الأخيرة.

وفي مباراة ممتعة، تدخل نوير مجددا ليوقف تسديدة إميل فورزبيرج الذي كان في موقف انفراد بحارس بايرن.

ورد الفريق البافاري بقوة وأضاف كومان الهدف الثاني قبل أن يهز ليفاندوفسكي مهاجم بولندا الشباك مرة أخرى ليبدد أي أمل يراود لايبزيج في المباراة.

وقال ليفاندوفسكي "أنا راض تماما عن الطريقة التي لعبنا بها وحققنا فوزا مستحقا. سيطرنا على المباراة وضغطنا أكثر قليلا في الشوط الثاني وفزنا بالكأس".

وأضاف "بذلنا قصارى جهدنا من أجل الثنائية. في نهاية المطاف يمكننا أن نقول إنه موسم جيد جدا بالنسبة لنا".

وشارك فرانك ريبري جناح بايرن، الذي سيترك النادي برفقة آرين روبن، كبديل في الدقائق الأخيرة ليظهر في نهائي الكأس للمرة الثامنة، وهو رقم قياسي، في مباراته الأخيرة مع الفريق البافاري.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة