لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

نادال يشق طريقه بسهولة إلى الدور الثاني في رولان جاروس

نادال يشق طريقه بسهولة إلى الدور الثاني في رولان جاروس
نادال يحتفل بفوزه على هانفمان ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الاثنين. صورة من يو اس ايه توداي سبورتس -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تأقلم الإسباني رفائيل نادال حامل اللقب مع الصعوبات الخاصة بالأجواء الجديدة المحيطة به في ملاعب رولان جاروس ليفوز 6-2 و6-1 و6-3 على الألماني المتأهل من التصفيات يانيك هانفمان ويعبر للدور الثاني في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الاثنين.

وبدأ نادال، الذي يبحث عن اللقب الثاني عشر في رولان جاروس وتعزيز رقمه القياسي، المباراة التي أقيمت على ملعب فيليب شاترييه بعد تطويره وكان الإرسال في حوذته لكن اللاعب الألماني حصل على أربع فرص لكسر الإرسال مبكرا.

وصمد نادال، ملك الملاعب الرملية، وحسم الشوط قبل أن يشق طريقه نحو الدور الثاني في مباراة استغرقت ساعة واحدة و57 دقيقة.

وسيلتقي نادال، الذي ارتكب 11 خطأ سهلا فقط خلال اللقاء، في المباراة المقبلة مع لاعب آخر متأهل من التصفيات هو الألماني يانيك مادن.

وحسن هذا الانتصار من سجل نادال على الملاعب الرملية لرولان جاروس إلى 87 انتصارا مقابل هزيمتين. ويأمل اللاعب الإسباني في أن يصبح أول لاعب يفوز بلقب واحد لإحدى البطولات الكبرى 12 مرة.

وقال المصنف الثاني "ما قمت به طوال مسيرتي هو النزول للملعب بهدف تحسين شيء ما وهذا جعلني أشعر بالحيوية دوما كما جعلني أشعر بالحماس من أجل تحسين كافة أوجه الأداء".

وعقب خروجه من الدور قبل النهائي في عدة بطولات متتالية هذا الموسم وهي مونت كارلو وبرشلونة ومدريد، ثارت التساؤلات بشأن مستوى نادال قبل خوضه لبطولته المفضلة على صعيد البطولات الأربع الكبرى.

ورد نادال على الكثير من هذه الشكوك بتغلبه على نوفاك ديوكوفيتش ليفوز ببطولة ايطاليا المفتوحة في روما لكن هذا لم يكن كافيا لإقناع اللاعب الإسباني بأنه بات على استعداد للعب في باريس.

وقال "يبدو من الصعب للغاية الاقتناع بأنك على ما يرام. لا أعرف إن كان هناك أي شخص مقتنع بأي شيء في هذه الحياة.

"أعتقد انك إذا اقتنعت بشيء ما فإنك ستشعر بالغرور".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة