لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

تركيا: من غير الممكن قبول الانتقادات المجحفة في تقرير الاتحاد الأوروبي

 محادثة
فاروق كايماكجي أرشيف رويترز
فاروق كايماكجي أرشيف رويترز
حجم النص Aa Aa

قال فاروق كايماكجي، نائب وزير الخارجية التركي اليوم إن تقرير الإتحاد الأوروبي عن تركيا لا يقيّم الوضع الحالي في البلاد بشكل سليم ومن غير الممكن قبول الانتقادات المجحفة الواردة به.

وأفاد تقرير الاتحاد الأوروبي الذي صدر يوم الأربعاء إن النظام القضائي التركي شهد "المزيد من التراجع الخطير" موجها انتقادات حادة للبلاد في عدد من القضايا بدءا بحقوق الإنسان وانتهاء بالسياسات الاقتصادية.

وأشار التقرير بأن هناك العديد من المدافعين عن حقوق الإنسان ونشطاء المجتمع المدني ووسائل الإعلام والأكاديميين والسياسيين والأطباء والمحامين والقضاة والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية والمتحولين جنسياً محتجزين - دون توجيه اتهامات.

كما انتقد التقرير تقلص مساحة منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الحقوق والحريات الأساسية في تركيا بسبب التعقيدات الإدارية التي تفرضها تركيا. وبالرغم من هذه الإنتقادات ووصف التقرير لتركيا بأنها تبتعد عن قيم الدول الأوروبية لكنه لم يشير إلى إستبعاد محادثات عضوية تركيا في الإتحاد.

وقال كايماكجي إن تركيا ستضع في اعتبارها الانتقادات البناءة في التقرير، مضيفا أن أنقرة تتوقع من حلفائها الأوروبيين دعم حربها في مواجهة التهديدات الأمنية.

جدير بالذكر أن تركيا بدأت محادثات العضوية تشرين أول 2005.

للمزيد على يورونيوز:

أكراد ينهون إضرابهم عن الطعام في تركيا تلبية لدعوة أوغلان

حزب يترأسه أردوغان: لا عيب في عقد اجتماعات بين المخابرات التركية والسورية

نواب أمريكيون ينتقدون أنقرة بشأن علاقتها مع موسكو