لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أسخن 15 بقعة على الأرض...تعرف عليها

 محادثة
رجل يلجأ للماء البارد في ظل موجة حرارة في لاهور بباكستان
رجل يلجأ للماء البارد في ظل موجة حرارة في لاهور بباكستان -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سجل موقع إلدورادو لمراقبة الأحوال الجوية أعلى درجات حرارة على مستوى الأرض خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، وكانت أكثر 15 بقعة حرارة التي تم تسجيلها موزعة عبر مناطق مختلفة لبلدين آسويين فقط، هما الهند وباكستان.

وحذرت الهند التي سجل بها 8 مناطق الأعلى حرارة، من موجة حر شديدة في المناطق الشمالية والوسطى بالبلاد، الاثنين بعد أجواء حارة مشابهة يوم الأحد.

وسجلت مدينة تشورو في ولاية راجستان بشمال الهند أعلى درجة حرارة في البلاد إذ بلغت 48.9 درجة مئوية، الاثنين، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

وقال رامرتان سونكاريا المسؤول بتشورو إن المدينة أصدرت تحذيرا من ارتفاع درجات الحرارة وأعدت عنابر للطوارىء في المستشفيات مزودة بمكيفات هواء ومبردات وأدوية إضافية كما جرى رش المياه في الشوارع لتخفيف درجة الحرارة.

وذكرت وسائل الإعلام، الجمعة، أن 17 شخصا لقوا حتفهم خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة بسبب موجة الحر في ولاية تيلانجانا الجنوبية، وقال مسؤول بالولاية إنه سيؤكد عدد القتلى بعد التأكد من أسباب الوفاة.

وبلغت درجة الحرارة في نيودلهي 44.6 درجة مئوية يوم الأحد كما صدرت تحذيرات من ارتفاع درجة الحرارة، الاثنين، في بعض المناطق في غرب راجستان وولاية ماديا براديش.

تابعونا على الوتسآب والفيسبوك:

علماء أحياء أمريكيون يتحرون سبب نفوق 70 حوتا رماديا

شاهد: 100 ألف مصل في ثالث جمعة من رمضان وسط موجة حر شديدة تشهدها المدينة المقدسة

إنقاذ امرأة من براثن الموت في صحراء أريزونا الأميركية

تابعونا على الوتسآب والفيسبوك: