لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

التهاب الدماغ يودي بحياة 97 طفلا في شرق الهند

التهاب الدماغ يودي بحياة 97 طفلا في شرق الهند
محتجون يرددون شعارات احتجاجا على وفاة أطفال بالتهاب في الدماغ في ولاية بيهار في نيودلهي يوم الاثنين. تصوير: عدنان عبيدي - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نيودلهي (رويترز) – قال مسؤول بقطاع الصحة يوم الاثنين إن 97 طفلا لقوا حتفهم الشهر الجاري إثر إصابتهم بالتهاب في الدماغ في ولاية بيهار بشرق الهند.

وقال شاليش براساد سينغ المسؤول بالقطاع الطبي في منطقة مظفر أباد في الولاية لرويترز إن 97 طفلا لقوا حتفهم ويتلقى 146 آخرون العلاج بعد إصابتهم بالمرض الذي يظهر كل صيف.

وقال سونيل رام والد طفلة توفيت لوكالة (إيه.إن.آي) الشريكة لرويترز “لا توجد منشآت جيدة هنا… لو كانت هناك منشآت جيدة، لم تكن لتموت”.

وقالت سلطات الحكومة المركزية إنها ستبذل قصارى جهدها لعلاج الأطفال المرضى.

والتهاب الدماغ ناجم عن الإصابة بفيروس من بين عدد من الفيروسات. والأعراض تتضمن ارتفاع درجة الحرارة والقيء وفي الحالات الحادة تشنجات وشلل والدخول في غيبوبة. والأطفال والكبار عرضة للإصابة.

وقبل خمسة أعوام أودى تفش مشابه بحياة 380 شخصا في بيهار ثالث أكبر ولاية في الهند من حيث عدد السكان.

وتجمع محتجون في نيودلهي للمطالبة بتدخل فوري من الحكومة المركزية في بيهار. وزار وزير الصحة هارش فاردهان الولاية يوم الأحد لتقييم الوضع.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة