لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ماتا يمدد عقده مع مانشستر يونايتد حتى 2021

ماتا يمدد عقده مع مانشستر يونايتد حتى 2021
خوان ماتا لاعب مانشستر يونايتد خلال مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز يوم 19 يناير كانون الثاني 2019. تصوير: بير باول - رويترز صورة تستخدم في الأغراض التحريرية فقط -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – قال مانشستر يونايتد يوم الأربعاء إن لاعب الوسط خوان ماتا وقع عقدا جديدا مع النادي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم سيبقيه في أولد ترافورد حتى يونيو حزيران 2021.

وانضم ماتا صانع اللعب الإسباني البالغ من العمر 31 عاما إلى مانشستر يونايتد قادما من تشيلسي في 2014 في صفقة قياسية للنادي وقتها مقابل 37.1 مليون جنيه إسترليني (46.86 مليون دولار).

وأوضح يونايتد أن ماتا، الذي كان من المقرر أن ينتهي عقده الحالي هذا الشهر، وافق على البقاء مع يونايتد بطل الدوري الانجليزي 20 مرة لمدة عامين آخرين مع وجود بند يسمح بالتجديد لعام إضافي.

وقال ماتا في بيان على موقع النادي على الانترنت “إنه لشرف حقيقي أن أستمر في تمثيل هذا النادي المذهل وجمهوره الرائع. قضيت خمس سنوات في مانشستر يونايتد وأنا فخور بهذا وبأن بيتي هو أولد ترافورد”.

وأضاف ماتا أن النرويجي أولي جونار سولشار مدرب يونايتد يملك “رؤية مثيرة حقا” للفريق الذي يسعى لتحسين مستواه بعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز السادس.

وقال “أتطلع لمواصلة العمل مع أولي والطاقم التدريبي الرائع. لديهم رؤية مثيرة حقا للفريق وأنا سعيد لأني جزء من ذلك”.

ولعب ماتا 218 مباراة مع يونايتد في مختلف المسابقات وسجل 45 هدفا وأحرز مع الفريق كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة والدوري الأوروبي.

وقال سولشار “خوان لاعب محترف بالمعنى الحقيقي للكلمة. وهو واحد من أكثر اللاعبين الذين عملت معهم ذكاء.

“إنه مثل أعلى يحتذى لبقية اللاعبين. يدرك تماما ما يعنيه أن يكون لاعبا في صفوف يونايتد وبذل قصارى جهده من أجل هذا النادي الرائع”.

وسيستهل يونايتد الموسم الجديد في الدوري الانجليزي الممتاز بمواجهة تشيلسي، النادي السابق الذي لعب له ماتا، في 11 أغسطس اب.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة