لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

موجةٌ حارة تهبُّ على أوروبا

 محادثة
موجةٌ حارة تهبُّ على أوروبا
حقوق النشر
توقعات الطقس ليوم الخميس 27 حزيران/يونيو www.tropicaltidbits.com
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

الحادي والعشرون من شهر حزيران/يونيو، والذي يصادف اليوم الجمعة، يبدأ فصل الصيف في أوروبا، حيث من المتوقع أن تسجّل فيه درجات حرارة عالية نسبياً.

في نهاية الأسبوع الأول من فصل الصيف يُتوقع أن تواجه أوروبا درجات حرارة مرتفعة إلى جانب هبوب عواصف رعدية تشهدها مناطق متفرقة من القارة.

وترتفع خلال الأسبوع المقبل درجات الحرارة لتصل إلى ما بين 35 و40 درجة مئوية في معظم أرجاء فرنسا وإيطاليا، وربما تصل إلى 40 درجة في شمال إسبانيا، وذلك بتأثيرٍ من الكتلة الهوائية الساخنة القادمة من شمال أفريقيا.

ونشر مكتب الارصاد الجوية يوم أمس الخميس أنه "من المتوقع أن تشهد مدريد وباريس وبلجيكا وفرانكفورت وبرلين موجاتِ حارّة تدوم لعدة أيام وتزيد فيها الحرارة عن 32 درجة مئوية".

وترتفع درجات الحرارة يوم الاثنين القادم وتستمر حتى يوم الجمعة مع احتمال أن تهبّ موجات حارّة خلال معظم أيام الأسبوع، وسط دعوات بأن يصار إلى أخذ الحذر بشأن كبار السن والأطفال.

وقالت مصلحة الأرصاد الجوية الفرنسية: إنه "على الرغم من أن موجة الحرّ ستكون قصيرة الأمد، غير أنها ستكون لافتة، بالنظر إلى زخمها وشدّتها".

وفقًا لوكالة البيئة الأوروبية، فإن العام الماضي 2018 كان من بين السنوات الثلاث الأكثر ارتفاعاً لدرجات الحرارة في أوروبا.

للمزيد في "يورونيوز":