لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

هنري تقود فرنسا لدور الثمانية بكأس العالم للسيدات

هنري تقود فرنسا لدور الثمانية بكأس العالم للسيدات
اماندين هنري قائدة منتخب فرنسا خلال مباراة في رين يوم 17 يونيو حزيران 2019. تصوير: كريستيان هارتمان - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لوهافر (فرنسا) (رويترز) – استطاعت اماندين هنري قائدة منتخب فرنسا أن تنقذ صاحبة الضيافة وتمنحها بطاقة الصعود لدور الثمانية ببطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات بفوزها 2-1 على البرازيل عقب وقت إضافي يوم الأحد لتضرب فرنسا موعدا محتملا مع الولايات المتحدة حاملة اللقب.

واستطاعت هنري هز الشباك في الدقيقة 107 في مباراة متوترة على استاد اوسيان بعد أن سجلت تيسا هدف التعادل للبرازيل.

وكان فاليري جوفين قد افتتحت التسجيل لفرنسا في الشوط الثاني.

وعانت فرنسا لكي تترجم سيطرتها المبكرة لأهداف بسبب الافتقار للمسة التهديفية وهو ما حال دون حسمها للفوز خلال الوقت الأصلي.

وستلعب الولايات المتحدة أمام إسبانيا في رانس يوم الاثنين.

وقالت كورين دياكري مدربة فرنسا “كانت مباراة متوترة بل في غاية التوتر أمام منافس رائع لكننا لم نستسلم واستطعنا الإجهاز عليه.

“كان أفضل أن نلعب بشكل أقوى في الشوط الأول حتى يكون الشوط الثاني أكثر سهولة علينا. لكنني اعتقد أن ما حدث سيجعلنا متحررين فيما تبقى من البطولة”.

ومع عودة اللاعبة البرازيلية المخضرمة فورميجا للتشكيلة الأساسية، بدا أن الفريق القادم من أمريكا الجنوبية يعاني بدنيا مع فرض فرنسا لسيطرتها على اللعب في مباراة شهدت الكثير من الالتحامات.

وافتقر منتخب فرنسا للحسم أمام المرمى حتى الدقيقة 26 بعد أن سددت جوفين اثر تمريرة عرضية من كاديدياتو دياني لكن تم إلغاء الهدف عقب مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد والتي أشارت إلى أن المهاجمة لعبت الكرة بالرأس رغم إمساك باربرا حارسة مرمى البرازيل بها.

وأحبط القرار فرنسا وباتت لاعبات المدربة دياكري أقل هجومية ما سمح للبرازيل بالبدء في ممارسة الضغط.

وافتتحت جوفين مهاجمة مونبلييه التسجيل اثر تمريرة عرضية من دياني في الدقيقة 52.

لكن البرازيل استطاعت التعادل في الدقيقة 63 بعد أن تفوقت تيسا على سارة بوهادي حارسة فرنسا بتسديدة عرضية منخفضة. وتم احتساب الهدف عقب مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعدة عقب إلغاء حكمة اللقاء له في البداية.

وبعد وقت قصير على بداية الشوط الثاني الإضافي، نالت دياني ركلة حرة لعبتها أمل ماجري إلى داخل منطقة الجزاء لتحولها هنري إلى داخل الشباك مسجلة هدف الفوز.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة