لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: "الرجل الشجرة" يطالب الأطباء ببتر يديه لتخفيف أوجاعه

 محادثة
الشاب أبول باجندر
الشاب أبول باجندر
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يعاني شاب في بنغلادش من مرض جيني نادر يعرف باسم متلازمة "الرجل الشجرة". وقال الشاب أبول باجندر اليوم الجمعة 28 يونيو/حزيران إنه يريد بتر يديه لأن العلاجات على مدار عامين لم تحقق له قدرا يذكر من الراحة.

وأضاف باجندر البالغ من العمر 28 عاما، والذي خضع لـ 25 ​عملية جراحية​ منذ العام 2016، أنه يعاني من هذه الحالة منذ أكثر من 20 عاما، وتؤدي إلى نمو زوائد بشكل مستمر في يديه، وأضاف "لم يعد بإمكاني تحمل الألم أكثر من ذلك".

ولفت باجندر إلى أن الأطباء يرفضون هذا الاقتراح، ويقولون "إذا خضعت لعمليات يمكننا علاجك لكن إذا بترنا يديك فلن نستطيع علاجك‘".

ووردت تقارير، عن أن الشاب طلب مساعدة الحكومة في بنغلادش لتلقي العلاج في الخارج.

وهذا المرض، الناجم عن زيادة القابلية للإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري بسبب خلل في الجهاز المناعي، لا يصيب سوى عدد صغير من البشر على مستوى العالم، وهناك أقل من 6 أشخاص في ​العالم​ يعانون من هذه الحالة.

ويذكر أن مستشفى دكا الطبي الجامعي سبق وأن عالج فتاة من بنغلادش تعاني من المرض نفسه في العام 2017، إلا أن وسائل الإعلام الهندية ذكرت أن حالتها ساءت بعد العملية.

للمزيد على يورونيوز:

شاهد: كيف مازح ترامب بوتين حول التدخل الروسي في الانتخابات الامريكية

بدء محاكمة عصابة من 11 شاباً تناوبوا على اغتصاب فتاة في ألمانيا

شاهد: ديناصور عملاق في حقول الأرز الصينية يستقطب الزوار

تابعونا عبر الواتساب والفيسبوك: