لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سلطات جبل طارق تمدد احتجاز السفينة النفط "غريس1" لمنتصف الشهر المقبل

 محادثة
ناقلة النفط "غريس1" قبالة سواحل جبل طارق
ناقلة النفط "غريس1" قبالة سواحل جبل طارق -
حقوق النشر
أ ف ب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ذكرت صحيفة جبل طارق "كرونيكل" في عددها الصادر اليوم الجمعة أن المحكمة العليا في البلاد مددت احتجاز ناقلة النفط الإيرانية "غريس1" حتى تاريخ 15 آب/أغسطس المقبل.

وكانت حكومة جبل طارق أعلنت قبل أسبوعين أنها أوقفت قبالة سواحلها سفينة يشتبه بأنها تنقل مواد نفطية إلى سوريا التي يخضع النظام فيها لعقوبات أوروبية وأمريكية.

وقال رئيس حكومة رئيس حكومة جبل طارق فابيان بيكاردو حينها في بيان: "لدينا كل الأسباب التي تدعو إلى الاعتقاد أن "غريس1" كانت تنقل شحنتها من النفط الخام إلى مصفاة بانياس (في سوريا)"، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على حكومة دمشق.

واعترضت سلطات جبل طارق بمساعدة وحدة من البحرية الملكية البريطانية ناقلة النفط العملاقة، وقال بيكاردو "احتجزنا السفينة وحمولتها".

وتطالب إيران بالإفراج عن السفينة وحمولتها وتصف ما قامت به حكومة جبل طارق وبريطانيا بأنها "قرصنة، فيما وردت أنباء تتحدث عن محاولة البحرية الإيرانية اعتراض سفينة نفط بريطانية في مياه الخليج رداً على احتجاز "غريس1".

للمزيد في "يورونيوز":